مستقبل أسعار الذهب قبل بداية شهر رمضان

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استمر ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لتسجل أعلى مستوى تاريخي خلال جلسة اليوم الخميس وتشهد ارتفاع للجلسة السابعة على التوالي، وذلك بدعم من بيانات الوظائف الضعيفة عن الاقتصاد الأمريكي يوم أمس وشهادة رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي الأمر الذي زاد من التوقعات بخفض الفائدة في يونيو القادم ودفع الدولار إلى أدنى مستوياته في 5 أسابيع.
ارتفع سعر الذهب المحلي يوم أمس بعد قرار تعويم سعر الصرف ورفع الفائدة من قبل البنك المركزي المصري بمقدار 600 نقطة أساس دفعة واحدة، ليتوافق مع التسعير الجديد للدولار في البنوك الرسمية بعد أن اختفت الفجوة بين سعر السوق الموازي والسعر الرسمي، وبشكل عام يبقى التذبذب هو المسيطر على تحركات الذهب في ظل بحث الأسواق عن الاستقرار.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجل سعر الأونصة العالمية ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2161 دولار للأونصة، وذلك على الرغم من التشبع الكبير في الشراء الذي يظهر على مؤشرات الزخم، ويستهدف السعر حالياً منطقة المستوى 2175 – 2180 دولار للأونصة.
الذهب يبحث عن نقطة انعكاس ليبدأ منها تصحيح سلبي تنتظره الأسواق بشكل كبير بعد أن ارتفع الذهب 7 جلسات متتالية بدون تصحيح، وإذا بدأ التصحيح ستكون الأهداف المبدئية عند 2140 ثم 2120 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:


فقد قفز السعر قرابة 170 جنيه للجرام عيار 21 من المستوى الذي أغلق عنده قبل قرار التعويم عند 2980 جنيه للجرام ليبدأ التداول بعد التعويم حول مستويات 3150 جنيه للجرام، وذلك قبل أن يستمر في الارتفاع بعدها ليغلق تداولات الأمس عند 3220 جنيه للجرام.
الفترة الحالية قد تشهد تذبذب وعدم استقرار في سعر الذهب بسبب التغيرات المستمرة في سعر الصرف، بالإضافة إلى عدم وضوح الطلب على الذهب حالياً، ولكن اختراق المستوى 3150 جنيه للجرام قد يزيد من فرص صعود السعر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942