مشرف عام القومي للمرأة بـ COP27 تؤكد: شاهدت معروضات رائعة ومجهود ضخم

مشرف عام القومي للمرأة بـ COP27 تؤكد شاهدت معروضات رائعة ومجهود ضخم
مشرف عام القومي للمرأة بـ COP27 تؤكد شاهدت معروضات رائعة ومجهود ضخم

زارت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، الجناح الخاص بالمجلس القومي للمرأة بالمنطقة الخضراء Green Zone، والمقام ضمن فعاليات قمة المناخ COP27، التd تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

وفى كلمتها خلال زيارة جناح المجلس ، أعربت الدكتورة إيمان كريم ، عن سعادتها بالتواجد في جناح المجلس قائلة : سعيدة جدا بوجودي في جناح المجلس القومي للمرأة وهنا شاهدت معروضات رائعة” ، وتابعت : مؤتمر المناخ أعطانا فرصة في إظهار إبداعات المرأة وشاهدت عمل ومجهود ضخم وشفت العروسة “نورة” التي ترمز لمبادرة هامة هدفها تمكين الفتيات.

واختتمت : بشكر الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة على المجهود الكبير الذى تبذله مع المرأة بداية من المرأة بكل الفئات من المرأة المعيلة والفتيات والفئات العمرية المختلفة .. سعيدة جداً بوجودي في جناح المجلس القومي للمرأة “.

ويأتي الجناح الخاص بالمجلس في الـمنطقة الخضراء Green Zone ، ضمن مشاركة المجلس في فعاليات المؤتمر الـ 27 للدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ .

وجناح المجلس يتضمن عرض لمنتجات صديقة للبيئة لـ 41 سيدة مصرية من جميع محافظات الجمهورية، ومنتجات المشاغل المنتجة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومنتجات تدريبات الحرف اليدوية في إطار مشروع “معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية” بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ، بإجمالي عدد المنتجات تصل الى ما يقارب 5000 قطعة.

تجدر الإشارة الى أن مشاركة المجلس القومي للمرأة في قمة المناخ الـCOP27 في إطار مجموعة من البرامج والأنشطة التي ينفذها المجلس لتمكين المرأة ومشاركتها في صناعة القرار فيما يخص قضايا التغير المناخي واعتبار النساء صناع للتغيير بوصفهن الأكثر تأثرا للصدمات البيئية والاقتصادية والاجتماعية للتغير المناخي، وكل ذلك لتحقيق الانتقال البيئي العادل للمرأة من خلال إتباع أنماط اجتماعية واقتصادية مستدامة من شأنها تقليل الصعوبات التي تواجه الأفراد الأكثر تأثرا بالأزمة (ومنها المرأة) حتي يتم خلق فرص جديدة يستفيد منها الأفراد بشكل مباشر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬922

مراجعات

1 من 4٬922