من أين لك هذا؟.. بنوك مصرية ترفض إيداع الدولار دون معرفة مصدره لمحاربة السوق السوداء

الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء

قال مجموعة من المتعاملين بالسوق الموازية لتداول الدولار (السوق السوداء)، أن عددًا من البنوك المصرية ولا سيما الحكومية عادت لتطلب المصدر الرسمي للحصول على الدولار، وفي حال عدم توفير ما يفيد الحصول عليها بشكل رسمي يتم رفض إيداعها في الحسابات البنكية.

وبحسب تقرير لموقع “العربية.نت”، فإن بعض البنوك العاملة في مصر بدأت بالفعل خلال الساعات الماضية سؤال المودعين سواء الأفراد أو الشركات عن مصادر الحصول على الدولار، وفي حال عدم تقديم ما يفيد الحصول عليها بشكل رسمي وقانوني لا يتم قبول إيداعها في الحسابات البنكية الرسمية.

جاءت هذه الخطوة لمحاربة السوق السوداء التي تسببت في الأيام الماضية في ارتفاع أسعار الدولار الأمر الذي انعكس بالسلب على أسعار الكثير من المنتجات والسلع الاستهلاكية والاستراتيجية، لتؤثر هذه الخطوة في أسعار الدولار في السوق السوداء مما جعلها تسجل انخفاضا لكنه حتى الآن انخفاضا طفيفا.

أسعار الدولار في السوق السوداء
أسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار اليوم السبت 30 – 12 – 2023

في السوق الرسمية، استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في التعاملات الأخيرة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

وفي البنوك الخاصة، استقر سعر صرف الدولار عند مستوى 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع بالبنك التجاري الدولي مصر. بينما في البنك المركزي المصري، استقر سعر صرف الدولار عند مستوى 30.84 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963