من هى أكبر شركة مصدرة لعسل النحل في مصر؟

صادرات مصر

تستحوذ شركة الوفاق السعودي للصناعات الغذائية وحدها على أكثر من 60% من صادرات مصر من عسل النحل، وتضم قائمة منتجات مجموعة متنوعة تسعى من خلالها التوسع في التصدير والبحث عن أسواق تصديرية جديدة.

و«الوفاق السعودي» تأسست في مصر عام 2008، فهي إحدى شركات مجموعة وادي النحل الاستثمارية السعودية، ولديها خبرة تزيد عن 35 عامًا في الصناعات الغذائية، وتمتلك (مصنع عالم العسل المصري) و (سعودي وادي النحل) ويضم مصانعها أحدث خطوط الإنتاج التكنولوجية ومراقبة الجودة.

وتضم قائمتها: (العسل ، المربى ، زيت الزيتون ، شاي الأعشاب ، معجون الطماطم ، الصلصة ، دبس التمر ، علبة سكر “دبس السكر”).

وتحافظ الشركة على بحوث تطوير منتجاتها، والاستثمار المستمر في الابتكار والتقنيات الجديدة، والمنتجات عالية الجودة المصنوعة وفقًا لمعايير السلامة.

ومصنع الشركة في مدينة العبور تم تأسيسه في 2008 على مساحة 5000 متر مربع ، لتعبئة عسل النحل الطبيعى وتصنيع المربى وأكثر من 100 منتج آخر.

وتصدر «الوفاق السعودي» منتجات غذائية متنوعة بنحو 25 مليون دولار، كما تسعى للتوسع في إفريقيا ودخول أسواق جديدة.

وتنتج الشركة زيت الزيتون ويحظى بطلب جيد، والمربات، ودبس التمر والذي شهد زيادة في الطلب مؤخرًا، فضلا عن إضافة منتجات الصوصات وصلصة الطماطم، وسبريد شوكولاتة، وزبدة الفول السوداني، وتسعى الشركة لزيادة إنتاجيتها من الأعشاب خلال الفترة الحالية.
و أضافت الشركة خطوط إنتاج جديدة في 2020، حيث استثمرت فيها نحو 2 مليون دولار، مستهدفة التوسع في التصدير، حيث تعتمد على 85% من إنتاجها للتصدير.

وتصدر «الوفاق السعودي» منتجاتها لأسواق متعددة في الخليج والشرق الأوسط، وتسعى للتوسع في شرق أفريقيا من كينيا والصومال، تنزانيا، والدول المرتبطة مع مصر باتفاقية الكوميسا، وكذلك السودان، وشرق آسيا وأستراليا ونيوزلاندا وأمريكا.
وتحرص الشركة على المشاركة في معرض جلفود دبي سنويا؛ للحفاظ على عملائها ومكتسبات السنوات الماضية.
وبلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2020 نحو 3.457 مليار دولار مقارنة بـ 4.102 مليار دولار عام 2021، بفارق بلغ 645 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، ردًا على الأخبار المتداولة عن استحواذ شركة أجنبية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬912

مراجعات

1 من 4٬912