مهندس سابق في “أبل” يطعنها في الظهر

شركة ابل

أعلن  مهندس سابق في شركة “أبل”: بأنه مذنب في تهم جنائية تتعلق بسرقته لمعلومات سرية من الشركة أثناء قيامه للذهاب للعمل في شركة صينية ناشئة تصنع سيارات كهربائية ذات ميزات قيادة ذاتية، واعترف تشانغ شياولانغ والذي قبض عليه في يوليو 2018 وهو في طريقه لركوب رحلة ذهاب إلى الصين فقط بتهمة واحدة تتعلق بسرقة الأسرار التجارية، كان ذلك في جلسة استماع يوم الاثنين في المحكمة الفيدرالية الأمريكية في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا، وفقاً لجدول الأعمال الإلكتروني للمحكمة.

وأمر قاض بتقديم اتفاق الإقرار بالذنب تحت طي الكتمان بعيدا عن الرأي العام، وتحديد الحكم الصادر بحق تشانغ في 14 نوفمبر، يذكر أن عقوبة سرقة الأسرار التجارية تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

واتهم المدعون العامون الأميركيون تشانغ بتحميل وثائق بلغ عددها 25 صفحة من شركة “أبل” على كمبيوتر زوجته، تضمّنت رسومات تخطيطية لتصميم لوحة دوائر لجزء من مركبة ذاتية القيادة. عيّنت شركة “أبل” تشانغ في عام 2015 للعمل كمهندس أجهزة في مشروعها الخاص بالسيارات ذاتية القيادة، الذي لم يولّد أي منتج تجاري حتى الآن.

وفي أبريل من عام 2018، أعلن تشانغ عزمه على الاستقالة، قائلاً إنَّه يريد العودة إلى الصين ليكون بالقرب من والدته المريضة، كما ينوي الحصول على وظيفة في شركة “اكس بنغ انك” (Xpeng Inc).، بدوره رفض دانييل أولموس محامي تشانغ التعليق على اتفاق الإقرار بالذنب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942