موسكو تقطع الغاز عن فنلندا بسبب الروبل

أنيكا ساريكو، وزيرة المالية الفنلندية
أنيكا ساريكو، وزيرة المالية الفنلندية

قامت شركة “غازوم” الفنلندية العامة للغاز، بالإعلان عن أن موسكو أوقفت اليوم السبت 21 مايو 2022، إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا، جاء ذلك القرار بعد أن رفضت هلنسكي التعامل المالي بالروبل لمجموعة “غازبروم” الروسية.

وقالت شركة “غازوم”، إن إمدادات الغاز الطبيعي إلى فنلندا توقفت بصورة نهائية، وخلال فصل الصيف، ستقوم الشركة بتوفير الغاز من مصادر أخرى من خلال خط أنابيب “بالتيكونكتر” الذي يربط فنلندا بأستونيا، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن الغاز الطبيعي يمثل حوالى 8% من الطاقة المستهلكة في فنلندا، وتقوم باستيراده من روسيا، ولتجاوز هذه المشكلة أعلنت الحكومة الفنلندية أنها وقعت اتفاقية استئجار سفينة خاصة بالغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات مع شركة Excelerate Energy الأمريكية.

وقالت أنيكا ساريكو وزيرة المالية الفنلندية، في مؤتمر صحفي، إن سفينة الغاز الطبيعي المسال ستتيح للدولة الفنلندية التحرر من الغاز الروسي.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] سجلت الصادرات الروسية من النفط الخام الى الصين مستوى تاريخى، حيث واصلت الى 55% من اجمالى واردات الصين مقارنتة بالعالم الماضى الذى سجل مستوى اقل، وسجلت روسيا المركز الاول في واردات الصين النفطية بعدما كانت المملكة العربية السعودية هى اكبر دول تصدر الى الصين النفط، واستفادات الصين بكشل كبير من العقوبات الاقتصادية على النفط الروسي بسبب الحرب علي اوكرانيا، وحاولت ؤوسيا صادراتها من النفط الى الاتحاد الاوروبى الى الصين كسوق بديل، وكانت روسيا تصدر 40% من اجمالى النفط الذى يستهلكة الاتحاد الاوروبى […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918