الزمالك مهدد بعدم المشاركة في أفريقيا.. تعرف على الأسباب

نادي الزمالك

يجهز نادي الزمالك لدفع الغرامة الموقعة عليه في قضية نادي ماريتيمو البرتغالي بسبب انتقال محمد إبراهيم، وعلما أن قضية ماريتيمو هي القضية الوحيدة التي تم إصدار حكم نهائي فيها.

وسيغرم الزمالك ما يقارب مليون و100 ألف يورو من أجل حل مشكلة القيد وتجنب عقوبة عدم المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لـمصدر صحفي في وقت مضى عن الشروط التي يجب توافرها في الأندية من أجل السماح لها بالمشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في الموسم المقبل.

وقال المصدر: “لجنة التراخيص في كاف اتخذت قرارا بمنع أي ناد عليه قضايا أو أحكام نهائية من المشاركة في بطولات الأندية الموسم المقبل”.

وأكمل “القرار صدر من عده أسابيع وتم إخطار الاتحادات المحلية به، والقرار ينطبق على أي ناد تعرض لحكم نهائي الاتحاد الدولي أو المحكمة الرياضية قبل نهاية عام 2021 ولم يسوي الحكم حتى نهاية مارس الماضي”.

وأضاف “لجنة المسابقات في كاف قررت أن يتم إرسال أسماء الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية يوم 30 يونيو الجاري”.

وأختتم تصريحاته “ننتظر هذا الموعد لمراجعة موقف كل الأندية مع الاتحاد الدولي، وفي حالة وجود نادي مخالف سنخطر الاتحاد المحلي التابع له لمعرفة موقفه القانوني من القضايا قبل إصدار القرار بمنعه من المشاركة وفي حالة استبعاد أي ناد سنطلب من اتحاده المحلي ترشيخ ناد آخر بدلا منه للمشاركة”.

وقد كانت رابطة الأندية المصرية المحترفة أكدت أنها ستتجه لآخر نقطة يتساوى فيها جميع فرق الدوري في المباريات الملعوبة لتحديد الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وبين أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك في وقت سابق حقيقة إيقاف النادي عن القيد بسبب قضية كابتن الفريق “محمود عبد الرازق شيكابالا” الخاصة بالمستحقات المتأخرة إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وقد انتشرت بعض التقارير التي تشير لإيقاف نادي الزمالك عن الانتقالات بسبب قضية سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأعلن أمير مرتضى المشرف على الكرة في الزمالك: “لا يوجد جديد في قضية شيكابالا بعد اتخاذ النادي الخطوات القانونية، وننتظر القرار عن كثب، وهدفنا الحفاظ على حقوق الزمالك”.

وأوضح “لا نعرف سبب إثارة هذا الأمر في الوقت الحالي، خاصة أن الخطاب منذ عدة أشهر”.

وقد تقدم نادي الزمالك باستئناف في المحكمة الرياضية الدولية، عقب صدور قرار لجنة الانضباط بالعقوبة.

والاستئناف يعني إيقاف تنفيذ الحكم، ويتحدد موعد لجنة استماع جديدة في المحكمة الرياضية الدولية، في انتظار القرار الجديد.

وهو ما يؤدي إلي عدم توقيع أي عقوبات على الزمالك، وبالتالي لن يكون هناك أي حرمان من القيد في سوق الانتقالات.

وقد كان الفريق البرتغالي سبورتنج لشبونة قد حصل على حكم نهائي في أكتوبر الماضي بضرورة دفع 500 ألف دولار للنادي البرتغالي وهي قيمة انتقال شيكابالا من الأساس.

وبالإضافة إلي 10% فائدة على ذلك المبلغ وبما إن القضية تعود لـ 2015 فوصل إجمالى المبلغ إلى 800 ألف دولار.

وكان سبورتنج لشبونة قد أراد الحصول على 400 ألف دولار إضافية كانوا في عقد الانتقال كشرط جزائي حال عدم السداد ولكن فيفا رفض الدعوى.

ونجح الفريق البرتغالي اليوم في الحصول على موافقة باستئنافه على قرار فيفا من المحكمة الدولية ليتم إضافة الـ 400 ألف دولار على الغرامة الموقعة على نادي الزمالك.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] اللاعب طارق حامد في مشكلة مع فريقه نادي الزمالك منذ عودته من رحلة العلاج الخارجية، حيث يرفض مسئولو […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942