هتسحب فلوس جديدة للعيدية منين خلال عيد الفطر المبارك لعام 2022؟

السحب من ماكينات الصراف الآلى

ينشغل الكثيرون من المواطنين في فترات الأعياد بصرف الرواتب والأجور والحوافز عبر ماكينات الصراف الآلي وكذلك سحب نقود جديدة للعيدية، ونجد الزحام أمام هذه الماكينات، وخلال السطور التالية نرصد خريطة مايكنات السحب الفورى التى تسهل على المواطنين

ماكينات سحب الكاش من البنك الأهلى

أعلن البنك الأهلي المصري تزويد ماكينات الصراف الآلي بما يلزم لسد احتياجات المواطنين، إذ أن أكثر من 5700 ماكينة صراف آلى تابعة للبنك صرفت ما يقرب من 15 مليار جنيه عن طريق ما يقرب 6.5 مليون عملية سحب نقدي في الفترة من 20 أبريل وحتى 25 أبريل الموافق يوم شم النسيم.

سحب وإيداع الكاش خلال أيام عيد الفطر

واعتمدت البنوك الأخرى العاملة في مصر على خطة ممنهجة لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM حتى تضمن هذه البنوك استمرار خدمة السحب والإيداع في أيام الإجازة، لا سيما والبنوك قد تعطل العمل بها وفقًا لقرر البنك المركزي بمنح عطلة رسمية للبنوك يومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد تحرير سيناء وشم النسيم، واستأنفت البنوك عملها اليوم الثلاثاء.

عدد ماكينات الصراف الآلى في البنوك

ووصل عدد ماكينات الصراف الآلي في البنوك إلى حوالي 20 ألف ماكينة حسب بيانات رسمية صدرت عن البنك المركزي بنهاية ديسمبر 2021، وقال مسؤلو بنوك مصر والقاهرة وفيصل الإسلامي والبركة، إن البنوك تقوم بتنفيذ خطة لاستمرار تغذية ماكينات الصراف الآلي أيام العطلات الرسمية، هذه الخطة تشمل وجود دوريات مرورية مكثفة من الموظفين لتغذية الماكينات في حال نفاذ النقدية منها بسبب كثرة عمليات السحب من العملاء، هذا لضمان استمرار الخدمات على مدار اليوم.

كيف تتعامل البنوك مع نفاذ كمية الكاش في ماكينات السحب الآلى خلال أيام عيد الفطر 2022، وذلك مع السحب المرتفع خلال هذه الفترة؟، وقررت البنوك دعم مديري الفروع بماكينة تنذرهم بنفاذ أو اقتراب نفاذ الكاش، ومن ثم يتم تغذيتها فوراً عبر خطة محكمة معدة مسبقا بالاتفاق بين كافة الفروع في المناطق التى يزداد الطلب فيها أو يزيد السحب فيها مثل القاهرة الكبرى.

سحب الكاش بدون رسوم

وتعمل خدمة السحب من الـ ATM على مدار 24 ساعة في كافة محافظات الجمهروية، لكافة المواطنين وبدون رسوم تذكر وفق توجيهات البنك المركزي المصري، وفي حالة طلب استعلام عن رصد بإيصال ورقى يتم فرض بعض الرسوم التي تختلف من بنك إلى بنك آخر.

كم يمكن أن أسحب من ماكينة الـ ATM خلال فترة العيد؟، وفق تكليفات البنك المركزي المصري يكون لكل مواطن حد سحب يومي من الكاش بما قيمته 20 ألف جنيه كحد أقصى.

وفي حالة السحب من أي بنك لن يتم فرض رسوم يومية، حيث تقرر إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي عن طريق البطاقات البنكية من ماكينات الـ ATM التابعة للبنوك الأخرى لغير العملاء، وهذا لمدة 6 أشهر جديدة بدأت من أول يناير وتمتد حتى نهاية يونيو من 2022.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬943

مراجعات

1 من 4٬943