وزارة التموين تطرح اللحوم بالمنافذ الاستهلاكية طوال أيام العيد

منافذ بيع وزارة الزراعة
منافذ بيع اللحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيامها بطرح لحوم الأضاحي بالمنافذ الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة بنسبة معقولة عن مثيلاتها في السوق المحلية، علاوة على التركيز على طرح دواجن مجمدة بالمنافذ بأسعار مخفضة عن السوق المحلية.

وكشف اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، أنه يتم طرح ما بين 150 إلى 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرعًا على مستوى الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة من خلال 16 محافظة.

وأفاد بأنه من المقرر طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيه للكيلو في المنافذ، والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيه للكيلو بدلًا من 90 جنيها، وسوف تتوفر اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها للكيلو، ويصل كيلو الدواجن البرازيلي المجمدة إلى 65 جنيها. ومن المقرر أن تعمل منافذ التجزئة التابعة للشركة أمام المستهلكين في الأيام الثلاثة الأولي من عيد الأضحي المبارك بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الـ 6 مساء.

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير أنه تم طرح ما يقرب من 6320 رأس عجول حية بمنافذ الوزارة منها 5420 رأس في مجزر توشكى ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وأشار كمال أنه وفقًا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير ما يقرب من 40 ألف طن شهريا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

على جانب آخر، أكد عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة أنه تمت إقامة ما يقرب من 39 شادرا على مستوى كافة المحافظات تابعا للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتم من خلال هذه المناطق طرح كافة أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين وبأسعار مناسبة للجميع.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت ما يقرب من 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة للشركة والتي من ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وسوف تعمل منافذ البيع طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

في السياق ذاته، كشف صادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة عن أنه يتم طرح مجموعة كبيرة من اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن والسلع الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة تتراوح بين 20 إلى 25% عن مثيلاتها في السوق المحلية، مفيدًا بأنه يتم ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] المقامة بمختلف محافظات الجمهورية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق بين الجهاز والمحافظات والغرف التجارية، حيث […]

  2. […] السعرية المحلوظة في لحوم الأضاحي لموسم 2022 وارتفاع أسعار الأضاحي بنسب تتراوح بين 20 إلى 30 %، وذلك على خلفية ارتفاع ملحوظ […]

  3. […] الفترة الحالية ارتفاع أسعار اللحوم نتيجة الطلب المتزايد عليها خلال فترة عيد الأضحى […]

  4. […] أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه لأول مرة يصل […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942