التموين: لأول مرة لدينا من القمح ما يكفي لـ 7 أشهر

أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة
أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه لأول مرة يصل المخزون الاستراتيجى من القمح لما يكفي 7 أشهر، قائلا: “لدينا احتياطى كافى لمدة 7 أشهر من القمح لأول مرة، وكافة المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك”.

وأفاد كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” على قناة دى إم سى، بأن كافة أجهزة وزارة التموين تعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك بكل طاقاتها، مشيرًا إلى أن المطاحن لديها مخزون يكفى لـ 5 أيام عمل، وهناك بعض المخابز ستعمل خلال أيام العيد والبعض طلب إجازة، مؤكدا أن جميع المجمعات الاستهلاكية ستعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفيما يخص الأسعار، أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن “اللحمة السودانى الفريش بـ115 جنيه للكيلو”، مؤكدا أن اللحوم السودانية الموجودة بالمنافذ الحكومية طازجة وليس بها أي مشكلات وقد تم ذبحها بالمجازر المصرية بعد أن تم مراعتها بالمراعي المصرية لمدة 3 شهور، وكذلك الخراف الحية قائم بـ 90 جنيها، في 39 شادر وهى خراف بلدي، أما اللحم الضانى المبرد فيصل سعره إلى 135 جنيها، مشيرًا إلى أن الأسعار أقل من سعر السوق، موضحًا أن المجمعات الاستهلاكية والبقالين سيعملون خلال أيام إجازات العيد لتلبية حاجة المواطنين من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] حيث تستورد مصر أكثر من 6 مليون طن من القمح، وارتفعت أسعار القمح بشكل كبير بعد الحرب الروسية الأوكرانية، لتصل إلي […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936