وزير التموين يتابع توفير البيض بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها للطبق

صرح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم طرح كميات كبيرة للغاية من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها للطبق الواحد، موضحًا أن الكميات المطروحة جاءت وفقًا للاتفاق الذى تم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الداجني.

ويتابع وزير التموين والتجارة الداخلية بصورة يومية عمليات طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية، إذ يتلقى تقريرا من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر كميات طائلة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية بنسب تتفاوت ما بين الـ 300 طبق وصولًا إلى 1500 طبق بكل مجمع وحسب الكثافة السكانية المحيطة بكل مجمع من هذه المجمعات.

وذكر أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، معاون وزير التموين، إن كميات البيض المتعاقد عليها مع الاتحاد الداجني فى ازدياد طبقًا لطلب واحتياجات السوق والمواطنين.

جدير بالذكر أنه رغم الاكتفاء الذاتي من إنتاج مصر من البيض، فإن الأسواق شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في سعر الكرتونة لتتراوح ما بين 75 و80 جنيهًا، بل إنها وصلت في بعض الأماكن إلى 90 جنيهًا، الأمر الذى أدى إلى انتشار دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بمقاطعة شراء البيض.

ويبرر التجار ارتفاع الأسعار بارتفاع أسعار الأعلاف، لكن لم يقبل المستهلكون الزيادات الأخيرة كونها لا توازي حجم زيادة أسعار الأعلاف، لذلك تدخلت الدولة من أجل تحقيق التوازن في الأسواق بالنسبة لأسعار البيض، وسوف يتم محاسبة المحتكرين في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن قرار الوزارة بمد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916