وزير القوى العاملة: إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بأجر كامل من ٩ إلى ١٤ يوليو الجاري

وزير القوي العاملة

أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتباراً من السبت الموافق 9 يوليو حتي الخميس الموافق 14 يوليو الجاري ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443 .
وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان : إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام ، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.
وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها ، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام أو بعضها ، مثلي هذا الأجر.

وزير القوي العاملة

وبهذه المناسبة هنأ محمد سعفان، وزير القوي العاملة، شعب وعمال مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله مصرنا الغالية ،وأن يعيد علينا هذه المناسبة بالخير والبركات .
وأعرب الوزير عن تمنياته أن يحمل العيد كل الأماني الطيبة لمصر وشعبها العظيم، داعيا الله عز وجل بمزيد من الازدهار والتقدم في سبيل مستقبل أفضل لمصر والمصريين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] منتصف شهر مايو 2022 واستمرت إلى الأيام الماضية.وبرغم إجازة عيد الأضحى إلا أن الكثير من الناس يهتمون بأسعار المعدن النفيس، […]

  2. […] تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بعد إجازة عيد الأضحى، بارتفاع معظم المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من […]

  3. […] أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 6265 شاباً ، منهم 54 “قادرون باختلاف” ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 18270 شاباً منهم 245 “قادرون باختلاف”، وتوفير 118 فرصة عمل منها 18 لـ “قادرون باختلاف”، واستخراج 502 شهادة قياس مستوى المهارة ، و519 رخصة مزاولة الحرفة .وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت في مجال تراخيص عمل الأجانب، بإستخراج 390 ترخيص جديد لعمل الأجانب ، فضلا عن التجديد لـ 159 أجنبياً ، وتلقى 355 طلب ما بين تجديد واستخراج تصريح لأول مرة ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات .وأوضح مدحت الغمراوي مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي – أن المديرية تلقت 1379 شكوى (فصل ومطالب)، منها 193 شكوى تم تسويتها ودياً، وتم إحالة 279 شكوى للمحكمة العمالية ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت التي يعملون بها، كما تم حفظ 352 شكوى، وإحالة 77 شكوى لجهات أخرى طبقاً للاختصاص، وتبقى 478 شكوى تحت البحث والدراسة .وفى مجال العمالة غير المنتظمة ، قامت المديرية بصرف منح رعاية تلك الفئة إجتماعياً وإقتصادياً تمثلت في : 154 منحة مولود جديد بإجمالى 312 ألف جنيه ، و 35 منحة زواج بمبلغ 105 ألف جنيه ، و 11 منحة وفاة أحد الأقارب بإجمالى 22 ألف جنيه ، وصرف منحتى وفاة عامل لأسرهم بإجمالى 20 ألف جنيه، وصرف 24 ألف جنيه لعمل 6 عمليات جراحية كبرى وصغرى وتعويض عجز لـ 6 عمال ، ليصل إجمالى ما تم صرفه لتلك الفئة 483 ألف جنيه لـ 208 عاملاً مسجلاً .أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 233 منشأة دوري وحملات ، وأسفر التفتيش عن تحرير 257 محضر لمنشآت مخالفة ، كما تم بحث 217 شكوى ، وتم تسويتها ودياً بالكامل ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 177 منشأة ، وإعادة التفتيش على 258 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 116 محضر سلامة وصحة مهنية ، كما تم عمل 31 حملة تفتيشية ، ومنح 29 رخصة ، فضلاً عن عقد 11 ندوة توعية. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬913

مراجعات

1 من 4٬913