أسعار النفط ترتفع بنهاية تعاملات اليوم وبرنت فوق 96 دولارًا

براميل بترول
براميل بترول

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بعد أن هدأت البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية الخاصة بمعدلات استهلاك الوقود في الولايات المتحدة من المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الفترة المقبلة.

مخزونات النفط الأمريكية

شهدت مخزونات النفط الأمريكية انخفاضا ملحوظًا لتسجل 7.06 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وارتفعت صادرات الولايات المتحدة من النفط إلى 5 ملايين برميل يوميًا، وفقًا للبيانات التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 3.1% عند 96.59 دولار للبرميل عند التسوية، بينما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.7% مسجلًا 90.50 دولار للبرميل.

إعانة البطالة الأمريكية

جدير بالذكر أن إعانة البطالة الأمريكية تراجع الطلب عليها للمرة الأولى في 3 أسابيع، الأمر الذي يشير إلى أن ظروف سوق العمل لا تزال قوية في الولايات المتحدة الأمريكية برغم تباطؤ الزخم بسبب ارتفاع معدلات الفائدة.

مؤشر أسعار النفط ومشتقاته والغاز الطبيعي اليوم 18/8/2022

نشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول – أوابك، اليوم، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جراف لمؤشر أسعار النفط ومشتقاته والغاز الطبيعي، وجاء الجراف كالتالي:

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] التقرير، يعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع مخزون النفط العابر في الموانئ بمقـدار 60 مليون برميل على أساس سنوي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬290

مراجعات

1 من 1٬290