أصحاب ساعات “WatchOS 8.6” من آبل في مرمى نيران القراصنة

ساعات آبل
ساعات آبل

اكتشف الفريق الهندي “CERT-IN” الخاص بمجال التقنيات والتكنولوجيا عن ثغرة أمنية في ساعات “آبل“، هذه الثغرة يمكن من خلالها اختراق خصوصية أصحاب هذه الساعات، الأمر الذي يهدد بقوة بيانات المستخدمين، ومن خلال هذه الثغرة يمكن توجيه مختلف الأوامر من قبل القراصنة.

تدخلت Apple على الفور للسيطرة على الأمر، حيث قامت بعمل تحديثات عاجلة لسد هذه الثغرة الأمنية، بحسب موقع “إنديان إكسبريس”، نظرًا لأن هذه الثغرة قد تؤدي إلى تشغيل أكواد برمجية خبيثة عن بعد، بواسطة استغلال القراصنة للثغرة.

وتم تحديد طراز الساعات التي بها هذه الثغرة وهي الساعات التي تعمل بنظام “watchOS 8.6″، وكل ما هو أقدم منه، وتتنوع في تأثيرها بين ما يسمح بالتحايل على ميزة اللمس المتعدد على شاشة ساعة أبل “Multi-Touch Component”، وما يؤثر على ذاكرة محركات معالجة الرسوميات، علاوة على ثغرة في منصة عرض محتوى الويب بواجهة “WebKit”، بخلاف ثغرات أخرى تم اكتشافها.

وتؤثر الثغرات المكتشفة على مختلف جوانب استخدام ساعات أبل ووتش، مثل ظهور الإشعارات والتحكم في الرسائل النصية الواردة للمستخدم، علاوة على احتمالية وصول الضرر إلى حصول القراصنة على معلومات بنكية حساسة للضحية، الأمر الذي يتيح لهم أن يتلاعبوا بالبيانات الخاصة بقياسات متغيرات جسم الضحية الحيوية، مثل نبض القلب ومعدل التنفس لإثارة الفزع في أنفسهم، لأن البيانات التي ستكون معروضة على متن الساعات ستكون مخالفة بالكامل للحقيقة.

وحتى تتمكن من تثبيت تحديث برمجي جديد من أبل على ساعتك الذكية أبل ووتش، عليك التأكد أولا من شحن ساعتك على الأقل بنسبة 50%، وكذلك توصيلها بشبكة الإنترنت اللاسلكي WiFi، ومن ثم عليك التوجه إلى الموقع المختص بتنزيل التحديث وتتبع الخطوات، والآن أنت في أمان بعد التحديث.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] في شاشات تليفزيون هايسنس وتوشيبا وهي خطوة مهمة للغاية لـWATCH IT إذ سيتمكن جمهورها من استخدام التطبيق على حوالي 1.2 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬353

مراجعات

1 من 1٬353