التموين تحدد سعر الأرز الفاخر بـ 18 جنيه وعقوبات رادعة لغير الموردين

الأرز
الأرز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، اتخذ قرارًا صباح اليوم بالسماح للمضارب بحرية تخزين الأرز الشعير، ومن ثمّ نقل الأرز الأبيض من محافظة لأخرى.

وأفاد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين خلال مداخلة هاتفية، على برنامج صالة التحرير، بأن هذا القرار سيُسهل تحريك الأرز الشعير من المضارب بين المحافظات، وأخذ الأرز المتبقي لدى المزارعين من أجل تشغيل المضارب وشركات التعبئة.

وأكد خليل، أنه تم السماح بنقل الأرز الأبيض بين المحافظات بحرية تامة؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تعبئة الأرز في محال العطارة والبقالة وتوفيره في القرى والنجوع، وسيكون هناك إنذارًا لمن لم يورد الأرز من أصحاب الحيازات الزراعية؛ وإلا فإنه سيواجه عقوبات قانونية تتمثل في دفع غرامة 10 آلاف جنيه، وعدم زراعة الأرز العام المقبل، وعدم الحصول على الأسمدة من الجمعية الزراعية.

وذكر خليل، أن المضارب تقوم بتوريد الأرز للشركة القابضة مقابل 12 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض السائب، والمعبأ لا يزيد عن 15 جنيهًا، والمعبأ الفاخر لا يزيد عن 18 جنيهًا، لافتًا إلى أن هذه الإتاحة ستُساهم في توفير الأرز بالمحافظات، مؤكدًا أن إتاحة تخزين الأرز في المضارب يأتي كخطوة لتوفيره، وإتاحته في الأسواق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬329

مراجعات

1 من 2٬329