توقعات حركة الذهب في مصر من جولد بليون

جولد بليون

ارتفعت أسعار الذهب لأربعة أسابيع متتالية فى محاولة لتعويض وتقليص الخسائر المحققة منذ بداية شهر أبريل، حيث دعمت التطورات الجيوسياسية بين بكين وتايوان صعود الذهب ولكن حتى مع الصعود الحالى لا يزال الذهب بعيد تماما عن أسعار القمة المحققة العام الجارى!

لذلك يبقى السؤال الهام هل تواصل أسعار الذهب صعودها؟!

بالنسبة لأسعار الذهب عالميًا من وجهة نظر فنية فإن الصعود الحالى ما هو إلا تصحيح فقط مستغلا بذلك تراجع مؤشر الدولار عالميا بالإضافة إلى عوائد السندات، ولكن حتى الأن لا توجد أى معطيات تفيد بتغيير الإتجاه الهابط على الأجل المتوسط للذهب، فمع مخاوف تزداد يوما بعد يوم من ركود عالمي تتسارع البنوك المركزية فى رفع الفائدة وهو ما يقف أمام المعدن فى تحقيق مكاسب ملموسة رغم التطورات الحالية الإقتصادية أو الجيوسياسية.

أما عن الذهب محليًا فتتوافق وجهات النظر مع الأونصة عالميًا حيث من المرجح أن نشهد تراجع أسعار الذهب بمصر لنستهدف بذلك مستويات (1040ج—1030ج) على الأجل القصير والمتوسط، وقد نشهد صعود طفيف قبل بداية الهبوط للمستهدفات المذكورة.

ويبقى هناك استثناء قد يضرب بوجهة نظرنا عرض الحائط!

وهو احتمالية تدخل المركزى المصرى مجددا في سعر الصرف بخفض قيمة الجنيه وهو ما قد نشهده في اجتماع المركزي يوم الخميس القادم، فلا شك أن أي تحرك في سعر الصرف يتسبب بتأثير مباشر وكبير على سعر الذهب محليا.

وعلى الجانب الآخر ننتظر هذا الأسبوع، غدًا الأربعاء بالتحديد اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي وهو ما قد يشهد بالتبعية على إثر التصريحات تحرك في أسعار الذهب.

نؤكد على متابعينا فى جولد بيليون أهمية التنويع فى الإستثمار دائما ولا ننصح بالإعتماد على تقاريرنا الفنية للمضاربة، ونؤكد على أن التقارير الفنية هي وجهة نظر من مختصين قد تصيب أو تخطئ، ولا ننصح متابعينا بشراء ذهب من سعر واحد أو بكل المال المخصص للإستثمار، ويحبذ دائمًا استشارة مختصين قبل إتخاذ أي قرار استثماري.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] اليوم ارتفاع ملحوظ بحوالي 15 جنيها للجرام حيث تحرك جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا من 1065 جنيها للجرام إلي 1080 […]

  2. […] وعلى مستوى البورصة العالمية، شهدت أسعار الذهب هذا الأسبوع هبوط لخمس جلسات متتالية وفق سعر إغلاق السوق يوم الجمعة الماضي، ويعود السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الذهب إلى ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له في شهر تقريبًا، وذلك تسبب في ضعف الطلب على السبائك التي لا تدر عائد.من جانبه قال كريج إرلام كبير محللي السوق لدى أواندا لرويترز، إن الذهب أظهر بعض المقاومة خلال الأسبوع المنصرم في بعض الأوقات وقد يعود للارتفاع سريعاً في حال تراجع حدة ارتفاع الدولار. […]

  3. […] ​لا زال المعدن الأصفر يواصل خسائره عالميًا ليبتلع كل المكاسب المحققة خلال تداولات الأسبوع الماضي لتتراجع أسعار الذهب لأربع أسابيع متتالية تقريبا وتبتلع كل المكاسب المحققة من منتصف يوليو الماضى، بحسب جولد بيليون. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬891

مراجعات

1 من 1٬891