قبل ما تفكر وتشتريها.. مميزات وعيوب نيسان سنترا

نيسان سنترا
نيسان سنترا

لا يخفى على أحد أن اسم نيسان سنترا من أسماء السيارات المشهورة في مصر والتي ظهرت في أواخر العام 2014 لمنافسة طرازات كثيرة في مصر مثل كيا سيراتو وتويوتا كورولا وهيونداي إلنترا وأوبل أسترا وغيرها.

وانتشرت سيارات نيسان سنترا في العام 2016 عندما بدأ تجميعها في مصنع الشركة بمصر، الأمر الذي عزز تواجدها بسوق السيارات المصري ووضعها في مكانة أكثر تنافسية مع تقديمها ببعض التجهيزات الجديدة.

وقد ظهرت عدة طرازات لنيسان سنترا في السوق المصري منها الأوروبية والآسيوية بأجيالها الجديدة، بينما استمرت اليابانية في جذب عدد من العملاء الراغبين في الاقتصادية والعملية.

تظهر سنترا حاليًا ضمن السيارات القليلة المتواجدة في المعارض؛ وفي الأسطر القادمة سنستعرض أهم مميزات وسعر ومواصفات نيسان سنترا.

مميزات نيسان سنترا

  • قاعدة عجلات طولها 2.70 متر الأمر الذي يوفر مساحة مناسبة للركاب الخلفيين ويجعلها اختياراً مناسباً للعائلات على مستوى اختيارات السيدان المدمجة.
  • فتحات تكييف خلفية.
  • الحقيبة الخلفية تتسع حتى 510 لتر.
  • انخفاض استهلاك الوقود ليتراوح بين 7 و8 لتر لكل 100 كم بفضل ناقل حركة الأوتوماتيك الـCVT.

جدير بالذكر أن نيسان سنترا تتواجد كإحدى الاختيارات المتوفرة في مبادرة إحلال السيارات العاملة بالغاز الطبيعي بالسيارات المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عام، ومقارنة بالتشكيلة المطروحة تأتي سنترا كاختيار مميز للراغبين في الحصول على سيارة عائلية بمساحات واسعة.

أبرز عيوب نيسان سنترا

لا تتواجد أية فئة لنيسان سنترا في السوق المصري بنظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP  والذي يتوفر قياسياً في بعض السيارات الأرخص سعراً والأصغر حجماً مثل بيجو 301 وستروين سي إليزيه، كما يعتبر هذا التجهيز من أهم وسائل المحافظة على ثبات السيارة في المواقف الخطرة.

السيارة غير مزودة بمثبت سرعة بينما تتواجد هذه الميزة ببعض الطرازات المنتمية لفئات أقل كشيري أريزو 5 التي تتواجد أيضاً ضمن اختيارات مبادرة الإحلال.

تقدم سنترا بإضاءة LED نهارية فقط بدءاً من الفئة الثانية بينما لا يوجد اختيار لإضاءة LED  كاملة رغم تعزيز هذه التقنية الواضح للرؤية الليلية وتواجدها بطرازات مثل سوزوكي سياز وتويوتا بيلتا.

وبرغم اتساع الحقيبة الخلفية إلا أنها تحتوي على عيب مزعج للكثير من الناس وهو عدم إمكانية طي المقاعد الخلفية ما يحجم المساحة الخلفية وقد يمنع تحميل بعض الأغراض الكبيرة.

عدم توافر الطرازات الجديدة من نيسان سنترا في السوق المصري، بينما تتوفر هذه الإصدارات في العديد من الدول الأخرى.

مواصفات نيسان سنترا

تعمل نيسان سنترا بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 118 حصان وعزم 154 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك .CVT

أسعار نيسان سنترا

تبدأ الأسعار الرسمية حالياً لنيسان سنترا من 379.500 جنيه، بينما الفئة الثانية تأتي بسعر 397.500 جنيه، بينما يرتفع السعر إلى 416.400 جنيه عند اختيار الفئة الثالثة مع إضافة 4 ألاف جنيه عند اختيار مرايا جانبية كهربائية الضم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬256

مراجعات

1 من 1٬256