https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

مصر تنفي طلب 15 مليار دولار من صندوق النقد

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

نفي وزير المالية الدكتور محمد معيط كل الاخبار التي اوردت أن مصر تتفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 15 مليار دولار، وفي تصريحات للوزير قال أن هذا الرقم غير صحيح على الاطلاق وغير دقيق، دون ذكر للرقم المحدد الذي تتفاوض علية مصر، مؤكدًا أن مصر تسعي للاقتراض من صندوق النقد بهدف تأمين الدعم من الصندوق لإصلاحاتها الهيكلية، كما أكد الوزير أن زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتمويلات من مؤسسات التنمية الدولية وأسواق السندات يمكن أن تسهم في سد فجوة التمويل بمصر.
وتعتبر مصر واحدة من أكبر المقترضين من صندوق النقد خلال السنوات الأخيرة، حيث حصلت على قرض مدته ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار في 2016، كما حصلت على قرض بقيمة 5.2 مليار دولار في 2020، بالإضافة إلى تمويل سريع بقيمة 2.8 مليار دولار لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وفى تقرير أصدره بنك جولدمان ساكس أن مصر قد تحتاج إلى قرض بقيمة 15 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لتلبية احتياجاتها التمويلية على مدى الأعوام الثلاث القادمة، وفقا لبلومبرج، كما قال بنك بي إن بي باريبا في وقت سابق إن مصر قد تكون قادرة على تأمين تمويل بنحو 10 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي لسد فجوة التمويل الآخذة في الاتساع.
يذكر أن طارق عامر محافظ البنك المركزي كان قد صرح في وقت سابق ان قيمة التمويل الذي تتفاوض مصر مع صندوق النقد الدولي بشأنه حاليا ستكون “محدودة”، إذ استنفذت مصر حصتها من حقوق السحب الخاصة بها لدى الصندوق. واقترضت مصر 20 مليار دولار من صندوق النقد الدولي منذ عام 2016.
ويمر الاقتصاد المصري بموجة من التضخم بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية بالاضافة إلى الأثار الأقتصادية الناتجة عن كوفيد 19، وانخفاض فى قيمة الجنيه أمام الدولار، وتسعي الحكومة المصرية إلى زيادة البرامج الحماية الإجتماعية وذلك للتخفيف على أصاحب الدخول المنخفضة وأصحاب المعاشات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬235

مراجعات

1 من 5٬235