“أبولو” الأمريكية تستحوذ على 11% من أسهم “الدار العقارية”

أعلنت شركة «أبولو» الأميركية، عن قيامها بالاستحواذ على 11.1% في شركة «الدار للعقارات الاستثمارية» التابعة لشركة «الدار العقارية» الإماراتية بقيمة 400 مليون دولار.

وتستثمر “أبولو” بمقتضى هذا الاستحواذ ما يقرب من 1.4 مليار دولار في دعم مبادرات النمو التحولي الخاص بشركة “الدار” المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وقد تمت عملية الاستحواذ ضمن اتفاقية قامت الشركة بالإعلان عنها في وقت سابق.

وتتضمن صفقة الاستحواذ، والتي أعلن عنها أمس الأربعاء، إصدار أسهم عادية، علاوة على أسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة “أبولو” الأمريكية في شركة “الدار للعقارات الاستثمارية” بناء على كامل القيمة الصافية لأصول الشركة التي تمثل قسم الاستثمار العقاري في “مجموعة الدار”، والتي تدير محفظة أصول عقارية رئيسية تتنوع بين أصول تجزئة وأخرى سكنية وتجارية ولوجستية بقيمة تتجاوز 6.3 مليار دولار.

يشار إلى أن نسبة إشغال المحفظة بلغ 92% حتى 30 يونيو من العام الجاري.

وبمقتضى هذه الصفقة، ستتمكن شركة “الدار للعقارات الاستثمارية” من توسيع نطاق أعمالها ومحفظتها، كما أنها ستتمكن من تنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ المهمة، وقد أصدرت الشركة خلال مارس من العام الجاري، سندات دائمة ثانوية بقيمة 500 مليون دولار لصالح “أبولو” بمعدل فائدة سنوي قدره 5.625%.

جدير بالذكر أن شركة “الدار” ضخت استثمارات رأسمالية تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار خلال العام الجاري في إطار استراتيجيتها للنمو التحويلي، وشمل ذلك استثمار أكثر من 1.9 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908