أبو هشيمة يجرب فسبة كهربائية صناعة مصرية

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

ظهر رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة وهو يقود فسبة كهربائية من طراز برق، وأعلن على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن التعاون المثمر بين مجموعة المصريين السلامة والاستثمار والهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية سيسفر قريبًا عن إنتاج الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة. قائلا أن المركبات الكهربائية ستمثل نقلة نوعية في مجال النقل الذكي في مصر والمنطقة في الفترة المقبلة.

فسبة كهربائية من طراز برق

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد أبو هشيمة مؤسس مجموعة المصريين للاستثمار أشاد في وقت سابق بهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية قائلا أن هذه بداية مثمرة للتعاون، موضحًا أن من أهم الحلول الفعلية لأي اقتصاد في العالم هي الصناعة.

وذكر أبو هشيمة، في تصريحات صحفية، أن الاتجاه العالمي الحالي يسير نحو الطاقة النظيفة نظرًا لارتفاع أسعار الوقود بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، كما أن الاتجاه العالمي يسير نحو النقل الذكي، مبينًا أن الاتفاقيات مع شركة برق الإماراتية يتم مناقشتها منذ 6 أشهر، لافتًا إلى أن هذا التعاون يصب في صالح مصر التي من المقرر أن تنظم مؤتمر المناخ القادم.

وأكد أبو هشيمة، أن مصر بها 3 مليون دراجة بخارية منها ما يقرب من 600 ألف تعمل في الدليفري ويزيدوا بنسبة 10% سنوياً، لذلك تم التوجه لفكرة صناعة الدراجات الكهربائية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع القادرة على تصنيع كافة المركبات بجانب مجموعة المصريين التي تسعى دومًا لتشجع تلك الأفكار بدلاً من الاستيراد من الخارج، وهناك مخطط لتصدير هذه الصناعة إلى دول أفريقيا.

وسوف يتم التسويق للمنتج لشركات مثل طلبات وأمريكانا، بغض النظر عن كون هذا المنتج غير مصنع بالكامل في مصر، إلا أن مصر ستكون لها بصمة كبيرة عليه في بعض التعديلات، مع العلم أن بطاريات هذه الدراجات تصنع في شركة سامسونج، فمن المخطط أن تكون هذه الدراجات هي الأولى في مصر وبالأخص في طلبات التوصيل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] من خارج مصر، مهنئة هدايت بتوقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركته (Netsync Network Solutions)، والتي تأتي في إطار تنفيذ […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948