أسعار الذهب اليوم الأثنين 22-8-2022

محلات الذهب

سجلت أسعار الذهب انخفاض جديد ببداية تعاملات اليوم الأثنين 22-8-2022 مقارنة علي ما كانت علية أمس الأحد، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأوسع انتشار 1066 جنيه مصري، ويعتبر الذهب عيار 21 هو الأوسع انتشار بين المصريين خاصة في القري والأرياف ومحافظات الصعيد، وتشهد أسعار الذهب في مصر خلال هذه الفترة حالة من الاستقرار والانخفاض الطفيف في الأسعار، يأتي ذلك بعد اجتماع البنك المركزي الأخير برئاسة حسن عبدلله محافظ البنك المركزي الجديد، والذي تم تثبيت أسعار الفائدة كما هي في محاولة منه للحفاظ علي قيمة الجنية أمام العملات الأخرى، ومن المتوقع أن تظل أسعار الذهب في حالة من الاستقرار خلال الفترة القليلة القادمة.

أما عن أسعار أعيرة الذهب المختلفة اليوم فكانت كالتالي:

أسعار الذهب عيار 24، سجلت1218 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار21، سجلت 1066 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 18، سجلت 914 جنيه مصري.

أسعار الجنيه الذهب، سجل 8528 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب في السوق العالمي 1736 دولار أمريكي.

وفي نهاية أبريل الماضي نشر موقع اقتصادنا تقرير جاء فيه، أن شركات السبائك رفعت أسعار مصنعيات الذهب حوالي 20 % ليأتي بعدها نفي من شعبة الذهب بالحفاظ على مصنعية الذهب كما هي، لكن الشعبة عادت وأعلنت زيادة المصنعية في حدود 10 % بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل في البلاد.

وإلى نص التقرير “بدأت شركات إنتاج سبائك الذهب في مصر برفع متوسط أسعار مصنعيات السبائك بنسب تصل إلى 20 % وتحميلها للمستهلك النهائي، وفق مصادر في بعض الشركات المنتجة، ونشر عدد من عملاء شركة BTC المملوكة لشركة ايجيبت جولد Egypt gold”” وهي الشركة الأكبر في مصر في إنتاج السبائك، على صفحات مواقع التواصل الاجتماع، أن التجار ومراكز توزيع سبائك BTC رفع أسعار المصنعيات مع الطلب المرتفع على السبائك وقتها، وبسبب عدم كفاية الإنتاج في الشركة لحجم الطلب الكبير الآن.

أسعار سبائك الذهب في مصر ستظل متأرجحة في الفترة المقبلة رغم التراجع العالمي في سعر أونصة الذهب، حيث يظل سوق السبائك الذهب في مصر مرتبط بصورة مباشرة بحجم المعروض من الذهب وكذلك وضع الطلب على الذهب من حيث الاقبال على شراء الذهب، لذلك يرتبط حركة سوق السبائك الذهب بدخول لاعبين جدد لشراء أو بيع سبائك الذهب.

وتشهد أسعار الذهب عالمية حالة من الانخفاض والاستقرار بسبب توقعات برفع أسعار الفائدة في أمريكا مرة أخري.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] عيار 18 سجل 914 جنيها للجرام.عيار 21 سجل 1066 جنيها للجرام.عيار 24 سجل 1218 جنيها للجرام.الجنيه الذهب 8525 جنيها. […]

  2. […] سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية اليوم ليسجل ما يقرب من […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918