ألمانيا قلقة من أعمال صيانة “نورد ستريم 1” وتخوف من انقطاع إمدادات الغاز

أعلنت الصحيفة البريطانية “فاينانشال تايمز”، اليوم الخميس، 23 يونيو 2022 بأن الحكومة الألمانية قلقة للغاية بخصوص أعمال الصيانة الجارية في خط أنابيب “نورد ستريم 1”، ويزيد قلق ألمانيا بسبب التخوف من عدم عودة تدفق الغاز مرة أخرى بعد إجراء عمليات الصيانة.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن تخفيض تدفق الغاز بلغت نسبته 60٪ خلال الأسبوع الماضي من قبل شركة جازبروم بسبب مشكلة فنية حدثت بالشركة، الأمر الذي تسبب في التخوف من إيقاف خط إمداد الغاز الواصل إلى ألمانيا.
ومن المعلوم أن خط أنابيب الغاز “نورد ستريم” التابع لشركة جازبروم الروسية يخضع للصيانة في كل عام في منتصف شهر يوليو، وتعمل أوروبا في الوقت الحالي لزيادة احتياطيات الغاز قبل فصل الشتاء لتفادي حدوث أي مشكلات في الغاز.
ونظرا لنقص الإمدادات في السنوات الأخيرة بسبب أعمال الصيانة، فقد تم تعويضه من قبل الشركة عبر نورد ستريم من خلال زيادة التدفقات عن طريق أوكرانيا أو بولندا، وهنالك قلق من ألا تفعل روسيا ذلك هذه المرة.
ومن أجل ذلك أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم، “الإنذار” الثاني لخطة طوارئ الغاز ذات المستويات الثلاثة.
وبحسب وكالة الشبكة الفيدرالية، فإن الوضع في ألمانيا فيما يتعلق بإمدادات الغاز مستقر في الوقت الحالي، وإذا استمرت الإمدادات الروسية بهذا الشكل عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 في مستواها المنخفض، فسوف تكافح ألمانيا بكل قوة لملء مخزونها إلى 90٪ بحلول ديسمبر المقبل دون إجراءات إضافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918