أوراسكوم للتنمية تطرح 1.5 مليون سهم بنظام الإثابة للعاملين

شركة أوراسكوم العقارية

أفصحت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة أوراسكوم للتنمية خلال جلسة الأحد الموافق 27 مارس 2022، لعدد ما يقرب من 1.597 مليون سهم بقيمة إجمالية قيمتها 1.597 مليون جنيه، في خلال تنفيذ الشركة لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

تعتبر شركة “أوراسكوم للتنمية” من أبرز شركات التطوير العقاري المتكاملة، فقد قامت بإنشاء المدن السياحية العديدة المتكاملة فى مصر، فهى أحد الشركات التى تعمل بنموذج أعمال رأسى ومتكامل، فتتخصص في تطوير الوحدات المتنوعة السكنية منها، والفنادق، وكذلك المرافق الترفيهية كإنشاء ملاعب الجولف، والمراكز الترفيهية فى المدن المختلفة، فضلا عن إنشاء مراسي اليخوت. وتعمل الشركة على بناء البنية الأساسية اللازمة فى كافة مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

كما تمتلك الشركة حاليًا أراضى بإجمالى مساحة تقدر بحوالى 49.9 مليون متر مربع، كما تمتلك 24 فندقًا، بإجمالى نحو 4.945 غرفة فى 4 وجهات سياحية: طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، بيوم في الفيوم، ومكادى هايتس بالغردقة.

الشركات التابعة لأوراسكوم

وتتبع “أوراسكوم للتنمية مصر” مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية، فهى من بين أبرز مطوري العقارات، وهى شركة رائدة فى إنشاء المشروعات المتكاملة حول العالم وليس فى مصر فقط، فلها مشاريع كبيرة فى دول مثل الإمارات، المغرب، عمان، سويسرا، مونتينجرو، والمملكة المتحدة. وللعلم فإن هذه المجموعة تدير حوالى 33 فندقاً بسعة 7.198 غرفة، كما تمتلك حوالى 101.1 مليون متر مربع من الأراضى.

يُذكر أنّ شركة أوراسكوم للتنمية مصر مدرجة في البورصة المصرية بإجمالي نحو 1.130.473.523 سهم، وتمتلك شركة أوراسكوم القابضة للتنمية حوالى 75% من هذه الأسهم.

مشروعات اوراسكوم للتنمية

وقد نجحت شركة أوراسكوم في إنشاء العديد من المشروعات المتنوعة في مجال التنمية العقارية والاستثمار في مصر وخارجها، ومن أبرز أعمالها في مصر:

مشروع الجونة.

منتجع بيوم في الفيوم.

مشروع طابا هايتس.

كمبوند أو ويست أوراسكوم 6 أكتوبر.

منتجع بايو مكادي هايتس في الغردقة.

منتجع مكادي هايتس في الغردقة.

بينما أبرز مشاريعها خارج مصر فيعد أبرزها:

مشروع ذا كوف الإمارات.

مشروع لوستيكا باي في الجبل الأسود.

مشروع جبيل سفاح أند هوانا صلاله في سلطنة عمان.

مجموعة من المشروعات في لندن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948