إعلان رواتب العاملين في مسابقة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، سوف تبدأ من السبت الموافق 2 يوليو وحتى 24 من نفس الشهر، وقد قامت الوزارة بوضع مخصصات رواتب المعينين الجدد في الموازنة الخاصة بالوزارة.

 رواتب المعلمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

من المقرر أن يكون الحد الأدنى للتعيينات الجديدة بمرتب 3800 جنيه للمدرسين، بحسب ما صرح به النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب.

موازنة وزارة التربية والتعليم

إن الموازنة العامة للدولة قد اهتمت برفع مخصصات التعليم، لذلك ارتفعت مخصصات التعليم بحوالي 15%، لتصل إلى 363.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، مقارنة بحوالي 316.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020.

وخصصت الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2022-2023، مبلغ 400 مليار جنيه لباب الأجور بزيادة تقترب من 43 مليار جنيه لتمويل حزمة تحسين دخول 4.5 مليون موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتضمنت زيادة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي بتكلفة سنوية بلغت 26 مليار جنيه، وقد تم صرف هذه المخصصات مع مرتبات شهر أبريل الماضي، بتكلفة إضافية تجاوزت الـ 7 مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونية ٢٠٢٢، وقد تم زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي من 9 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، والإجمالي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه بزيادة بلغت 25% بتكلفة سنوية 7 مليارات جنيه.

المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم

وفيما يخص المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة، فهي تتمثل في:

– صورة شخصية حديثة، وبطاقة الرقم القومى سارية (وجهين).

– صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

– مؤهل دراسي، والمؤهل الأعلى (إن وجد)، والدبلوم المهني.

– الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور) أو الخدمة العامة (للإناث)، وشهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة) لذوي الاحتياجات الخاصة.

– صورة من إيصال الإيداع.

تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم النظر إلى المستندات المقدمة ما لم تكن ملونة، ويجب رفع أصول المستندات عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة (jpg) وسيتم رفض الطلب المقدم في حالة عدم مطابقة الصور المرفوعة على الموقع بالمستندات الرسمية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، موضحا أن الوزارة تعمل طبقا للخطة التي تم إعلانها […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬912

مراجعات

1 من 4٬912