ارتفاع أسعار سيارات جنرال موتورز الأمريكية لتعويض زيادة الأسعار وتكاليف الشحن

جنرال موتورز
جنرال موتورز

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية، والتي تعد من أكبر منتجي السيارات في الولايات المتحدة، عن رفع سعر سيارة البيك آب الهامر الكهربائية بما يقرب من 6250 دولار اعتبارا من الأسبوع الجاري لمواجهة الارتفاعات الكبيرة التي حدثت في تكاليف الشحن وزيادة أسعار المواد الخام التي زادت بنسب كبيرة منذ الحرب الروسية الأوكرانية.

ووفقًا لوكالة رويترز فإن أسعار سيارات البيك أب الهامر الكهربائية قبل تلك الزيادة كانت تتراوح بين 80 ألف و 110 ألف، وللعلم فإن هذه الزيادة لن تؤثر على الحجوزات السابقة على هذه السيارات، لتصبح بذلك شركة جنرال متورز ثاني شركة تقوم برفع أسعار السيارات الكهربائية بعد شركة تسلا داخل سوق السيارات الأمريكية.

سيارة البيك آب الهامر الكهربائية

وأفادت شركة جنرال موتورز أن كافة الحجوزات السابقة التى تجاوز عددها ما يقرب من 77.5 ألف طلب حتى الأسبوع الماضي لن تتأثر أو يطبق عليها زيادة الأسعار، فهذه الزيادة سيتم تطبيقها على الحجوزات بداية من الأسبوع الحالي في ظل ارتفاع طلب المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية خلال هذا العام، وبحسب توجيهات الحكومات التي تحاول مواجهة التغيرات المناخية بالتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة في كل مناحي الحياة.

وقال رئيس الشئون المالية بشركة جنرال موتورز “بول جاكوبسون”، إن زيادة التكاليف الخاصة بالتصنيع بالطبع سوف يقابلها ارتفاع في أسعار البيع، فالتكاليف ارتفعت في الأشهر الماضية بما يقرب من 5 مليارات دولار، فالشركة تعمل على تقليص التكاليف.

وليست جنرال موتورز فقط التي اتجهت لرفع الأسعار بل سبقتها تسلا، ومن المقرر أن تتجه معظم شركات السيارات الكهربائية الأمريكية لرفع أسعار منتجاتها لزيادة أسعار وتكاليف المواد الخام وارتفاع أسعار الشحن نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] فقد شهد الربع الثاني من العام الجاري 2022 تفوق شركة جنرال موتورز الأمريكية، على نظيرتها اليابانية تويوتا موتور في […]

  2. […] أرباح شركة “جنرال موتورز” تراجعًا ملحوظًا خلال الربع الثاني من العام الجاري […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948