أكثر من 74% من حوادث السيارات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة من نصيب تسلا

تسلا
تسلا

تواجه شركة تسلا العالمية للسيارات مشكلة كبيرة في الآونة الأخيرة، فوفقًا لبيانات إدارة السلامة المرورية الأمريكية تصدرت تسلا قائمة السيارات الأكثر حوادث والعاملة بأنظمة القيادة الذاتية ومساعد السائق، موضحة أنه إلى الآن ما زال عدد الحوادث قليلا بما لا يسمح للشركة بالوصول إلى استنتاجات بشأن معايير السلامة والأمان الخاصة بها.

ووفقا لما نشرته وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير الإدارة الوطنية للسلامة المرورية فإنه من بين 367 حادثا سجلتها 12 شركة سيارات خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى 15 مايو من العام الحالي في الولايات المتحدة كان نصيب شركة تسلا منها 273 حادثا، بنسبة تتجاوز 74%، ومن بين هذه النسبة تم تسجيل وقوع إصابات خطيرة أو حالات وفاة في 11 حادث فقط من بين 98 حادث تصادم تم جمع البيانات الخاصة بها.

واحتلت شركة هوندا موتور اليابانية المركز الثاني في القائمة مسجلة 90 حادثا، في حين أعلنت شركة سوبارو كورب اليابانية عن 10 حوادث فقط مرتبطة بأنظمة القيادة الحديثة. وفي ذات الوقت سجلت باقي الشركات بما فيها فورد موتور وجنرال موتورز وتويوتا موتور كورب 5 حوادث أو أقل من ذلك فقط.

جاءت هذه البيانات في نفس الوقت الذي تقوم فيه منظمات وجمعيات السلامة المرورية بالدعوة إلى تحركات من قبل الأجهزة التنظميية المختصة وأعضاء البرلمان لوضع قواعد شديدة الصرامة على السيارات ذاتية القيادة، نظرًا لما تحمله هذه السيارات في بعض الأحيان من مخاطر.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] انتشار عدد من الأخبار المغلوطة عن سيارات بريليانس والترويج بالشائعات عنها، وعن عيوب قيل أنها متواجدة […]

  2. […] جنرال موتورز فقط التي اتجهت لرفع الأسعار بل سبقتها تسلا، ومن المقرر أن تتجه معظم شركات السيارات الكهربائية […]

  3. […] انتشار عدد من الأخبار المغلوطة عن سيارات بريليانس والترويج بالشائعات عنها، وعن عيوب قيل أنها متواجدة […]

  4. […] الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات، تراجع مبيعات سيارات تسلا في الفترة المقبلة مع تأثر ما يقرب من 59 ألف سيارة من […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908