استقرار أسعار النفط بعد الإغلاق نهاية الأسبوع الماضي على ارتفاع 106.95دولار للبرميل الواحد

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم استقرارا  بعد اغلاقها نهاية الأسبوع الماضي على ارتفاع، وسجلت أسعار النفط  111.70 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 106.95 دولار للبرميل.

وفي ظل استمرار العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا جراء غزوها لأوكرانيا، اعلنت أستراليا عن قيامها بفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا شملت 14 شركة روسية من بينها شركتا “غاز بروم” و”ترانس نفط” و “روس تيليكوم” و “روس هيدرو”.

كما شملت القائمة أدخال إجراءات جديدة وعقوبات ضد شركة United Shipbuilding Corporation، و Sevmash، و “ألروسا”، وشركة “روس إليكترونيك” القابضة، وشركة “كاماز”،  و Sovcomflot ، و “ميناء نوفوروسيسك” التجاري البحري، وشركة السكك الحديدية الروسية.

وحسب تقرير حديث نشره البنك الدولى على موقعه الرسمى، من المتوقع أن تنمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 5.2% فى عام 2022، وهو أسرع معدل للنمو منذ عام 2016، وذلك بفضل العائدات غير المتوقعة من ارتفاع أسعار النفط والتي تصب في مصلحة البلدان المصدرة للنفط في المنطقة،  لكن الحالة المتنامية من عدم اليقين تحيط بهذه التنبؤات بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا والتهديدات المستمرة من متحورات فيروس كورونا.

وأفادت إدارة الطوارئ المكسيكية في مطلع هذا الاسبوع، باندلاع حريق في مصفاة تابعة لشركة النفط والغاز الحكومية “بيميكس”، بمدينة سالينا كروز الواقعة جنوب البلاد، ويُعد هذا الحريق هو ثاني حريق في المصفاة، وأضافت الإدارة إلى أن خزان تخزين نفط بالمصفاة اشتعلت فيه النيران مرة أخرى بعد أن تم إخماد حريق سابق بالمكان ذاته يوم الجمعة.

وقد أكدت إدارة الطوارئ في بيان لها أنها “تراقب الوضع في مصفاة سالينا كروز، حيث استؤنف الحريق في الخزان العمودي رقم 102. وقد قامت شركة بيميكس بتفعيل برنامج للأمن الداخلي وقيدت الوصول إلى المجمع”، فيما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬912

مراجعات

1 من 4٬912