الإسكان تدعم الشقق السكنية الجديدة بـ 60% من إجمالي السعر والاستلام فوري

اسكان اجتماعي
اسكان اجتماعي

أعلن المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، كافة تفاصيل حجز الشقق السكنية كاملة التشطيب، التي تندرج تحت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “سكن لكل المصريين 3“، والتي تخص المواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل، لافتا أن إلى أنه سيكون هناك دعمًا مباشرًا وغير مباشر يصل إلى ما يقرب من 60% فى سعر الوحدة.

وأفاد عمرو خطاب خلال مداخلة تلفزيونية، أن الطرح الجديد يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفورى، علاوة على وجود وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا فقط.

وأضاف خطاب، أن أسعار بيع الشقق المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه يمكن تقسيط هذه الشقق بحسب حالة كل مواطن الاجتماعية.

وأكد خطاب، على أن أسعار الشقق المطروحة في الوقت الحالي سترتفع بنسبة لا تقل عن 10% ولا تزيد عن 15% عن الطروحات السابقة، وذلك نظرًا لزيادة أسعار المواد الخام، ومواد البناء، وبرغم ذلك فإن دعم الدولة لهذه الشقق لن يقل عن 60% فيما يخص سعر الوحدة.

وذكر المتحدث باسم الإسكان، أن أبرز الشروط للتقدم لحجز هذه الشقق هى ألا تكون الأسرة تقدمت فى الماضي للحصول على وحدة سكنية من نفس النوع وألا يقل السن للمتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا، علاوة على الشروط الأخرى التى جاءت فى الإعلانات السابقة.

وأشار خطاب، إلى أن الإعلان يغطى 22 محافظة، بداية من الإسكندرية حتى الصعيد، لافتا إلى أن كافة الشقق كاملة التشطيب، ولهذا فإن هناك ردود أفعال إيجابية حتى الآن على هذا الطرح برغم من عدم توفير كراسة الشروط حتى الآن، فمما يميز هذه الشقق أنها ستكون فى داخل المحافظات وليست فى أماكن متطرفة أو بعيدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996