الإمارات تطلق أوراق نقدية جديدة.. ماذا وراء هذا الطرح؟

في إطار اتجاه الإمارات نحو البيئة النظيفة وتقليل الاعتماد على الورق التقليدي، أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن طرح ورقتين نقديتين جديدتين من فئتي الخمسة والعشرة دراهم، مصنوعة من مادة “البوليمر” وتمتاز بمواصفات فنية وسمات أمنية متقدمة

طرح الورقة النقدية من فئة العشرة دراهم للتداول اعتبارًا من الخميس 21 أبريل 2022، أما الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسة دراهم /بوليمر/ فسيتم طرحها للتداول اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022.

الأوراق النقدية الإماراتية

هل سيتم الاستغناء عن الورقتان النقديتان الحاليتان؟، هذا ما أجاب عنه البنك المركزي بأن العملة من ذات الفئة ستظل قيد التداول جنبًا إلى جنب مع الأوراق النقدية الجديدة /البوليمر/ بصفتهما أوراق نقدية مضمونة القيمة بموجب القانون.

وعمل المصرف المركزي على توظيف أحدث المعايير والتقنيات العالمية في الورقتين النقديتين الجديدتين، واستخدام المواصفات الفنية والخصائص الأمنية الظاهرة والكامنة عالية الجودة في صناعة أوراق النقد لتعزيز ثقة المتعاملين بالعملة الوطنية وكذلك مكافحة تزويرها. كما تتضمن الورقتان النقديتان الميزة التلامسية والبارزة بلغة “بريل” لمساعدة المتعاملين من المكفوفين في التعرف على قيمة الورقة النقدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001