الاستثمار في الذهب بالسوق المصري بطريقة سهله ومربحة وتجنبك الخسائر

سبائك الذهب
اسعار سبائك الذهب

عند التفكير في الاستثمار في سوق الذهب لابد من الوضع في الاعتبار التركيز على الاستثمار في ذهب عيار 24، فهذا العيار هو الممثل في السبائك، فتوجيه استثمارك في السبائك الذهبية من العيار 24 أفضل لأسباب متعددة، منها عدم الخسارة عندما ينوي مالكه البيع، فمعدلات الخسارة في المشغولات والذهب من عيار 18 و21 يكون في بيعهما هامش خسارة تحت بند المصنعية وما شابه ذلك.

الاستثمار في سبائك الذهب

ويمكن لأي شخص يريد الاستثمار في سبائك الذهب من العيار 24 أن يستثمر في أي وزن فالسبائك من هذا العيار متوافرة من وزن 5 جم وحتى 1 كيلو جرام أو أكثر حسب المبلغ المراد استثماره، ولحساب ثمن السبيكة يتم ضرب سعر الجرام من العيار 24 في الوزن المراد شراءه، ويتم إضافة نحو 40 جنيه على الأكثر فوق سعر الجرام كرسوم، وهنالك شركات من التي تعمل في مجال الذهب والسبائك يكون رسومها ما يقرب من 30 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن شراء الذهب للزينة يختلف عن شراءه للاستثمار، فالذهب المستخدم في الزينة عند بيعه يخسر قيمة المصنعية بالإضافة إلى 2% رسوم، وهناك من يبيع الذهب المرصع بالفصوص والأحجار ويخسر قيمة هذه الفصوص لأن المشتري يرفض شراء الوزن الكلي.

استثمر في الذهب بطريقة سهله ومربحة وبمبلغ صغير وتجنبك الخسائر

أسعار سبائك الذهب في مصر

لا يمكن وضع سعر ثابت للسبائك الذهب في مصر، لأن سعر الذهب دائم التغير على مدار اليوم، حيث يتم احتساب سعر سبائك الذهب من خلال عيار 24 طوال اليوم، وسعر عيار الذهب 24 دائم التغير وفق ما تشهده الأسعار العالمية للذهب على مدار التداولات، لذلك عندما تذهب لشراء السبائك يجب أن يكون لديك معرفة بسعر الذهب من هذا العيار عند يوم الشراء حتى تتمكن من احتساب السعر النهائي للسبيكة الذهب.

سبائك ذهبية للاستثمار

شراء المشغولات الذهب

شراء الذهب في صورة مشغولات تقليدية يعرض صاحبه إلى خسائر كبيرة، لن بيع المشغول الذهبي يعقبه خسائر في سعر المصنعيات والتي تسجل قيم كبيرة لا تقل بأي حال عن 50 جنيها في كل جرام، بعكس شراء السبائك يمكن أن تحصل على جزء من سعر المصنعية عند البيع، وهنا مثلا إذا كان سعر المصنعية في السبيكة 30 جنيها، فعند البيع لا تخسر الـ 30 جنيها كاملة بل تسترد قرابة 15 جنيها منها، لذلك لا تتعرض للخسائر

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] من مايو الماضي، وذلك بعد التراجع الكبير الذي شهدته أسعار الذهب من 1250 إلى 1000 جنيها للجرام تقريبًا، الأمر الذي تسبب في […]

  2. […] من 1015 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا ثم ارتفع الذهب أمس إلى 1020 جنيها للجرام ليواصل الذهب تسجل […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942