الانتهاء من 60% من المشروع القومي الخاص بتبطين الترع

مشروع تبطين الترع
مشروع تبطين الترع

استطاعت الحكومة أن تنتهي مما يقرب من 60% من مشروع تبطين الترع التي تبلغ مسافتها ما يقرب من 20 ألف كم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال العام 2024، منها حوالي 1500 كم تقع فى قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وذكرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير لها عن أهداف مشروع تبطين الترع أن المشروع ضمن المشروعات القومية ويستهدف من المشروع توفير 1.2 مليون فرصة عمل بالإضافة إلى ترشيد المياه بحوالي 10% ومن ثم تحسين القيمة السوقية للأراضي الزراعية بحوالي 20%، وقد تم البداية في تنفيذ هذا المشروع منذ عام ونصف العام، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية إلى حوالي 80 مليار جنيه.

وتستهدف الدولة توفير كافة الاحتياجات المائية اللازمة من خلال هذا المشروع لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً، المشروع الذي سينعكس بصورة إيجابية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولهذا وحتى الآن تم الانتهاء من تأهيل ما يقرب من 5242  كيلومترا بمختلف المحافظات المصرية، وجاري في الوقت الحالي تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ما يقرب من 4080 كيلومترا.

وتقوم الحكومة في الوقت الحالي بتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 2728 كيلومترا تمهيدا لطرحها للتنفيذ ، لتصل بذلك إجمالى المسافات التى شملها المشروع حتى اليوم إلى ما يقرب من 12050 كيلومترا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941