البدء في تنفيذ محطة محولات كهرباء المنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر الجديدة

محطة كهرباء
محطة كهرباء

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه قد تم البدء في تنفيذ محطة محولات كهرباء بمساحة 10 آلاف فدان لخدمة المنطقة الصناعية بمدينة أكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى البدء في مشروع الميناء الجاف ومشروعات سكن لكل المصريين، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 700 مليون جنيه، علاوة على بدء الوزارة في تنفيذ نفق السيارات بالمنطقة السادسة ابني بيتك.

وأضاف الجزار، أنه لا بد من دفع العمل بمشروعات البنية الأساسية والخدمات المتنوعة لخدمة المستفيدين من المشروعات الاستثمارية والسكنية في المقام الأول وتحقيق التنمية المستهدفة بالمدينة، مبينًا أنه قد تم إسناد العمل في محطة المحولات الكهربائية إلى شركتين متخصصتين في هذا المجال، وتم الاتفاق مع الشركتين على مواعيد التسليم النهائية وعلى كافة الأمور المتعلقة بهذا المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن استثمارات مشروعات البنية التحتية بمدينة أكتوبر الجديدة وصلت إلى أكثر من 7 مليارات جنيه على الرغم من نشأة المدينة الحديثة في عام 2017، وشملت الاستثمارات مشروعات الطرق والمحاور بمختلف أنحاء المدينة، ورافع المياه ومشروعات محطات الكهرباء وترفيق أراضي المنطقة الصناعية واللوجيستية وترفيق أراضي الإسكان المميز، ومناطق مشروعات سكن كل المصريين الجاري تنفيذها في الوقت الحالي بالمدينة.

وفي هذا السياق، ذكر المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن محطة الكهرباء جهد (٢٢٠/٢٢/٢٢ ك.ف) بقدرة (٣*١٢٥ م.ف.أ)، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الترابية وإنشاء السور الخاص بالمحطة، وفي الوقت الحالي جاري تنفيذ الأعمال المدنية من الهيكل الخرساني وغير ذلك.

وأشار المهندس أيمن راشد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إلى أنه جاري في الوقت الحالي الانتهاء من الكوبري الرابط بين طريق الواحات ومشروعات سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار، لافتا إلى أن مشروع تطوير طريق الواحات ومشروع آخر لازدواج طريق الواحات.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ممثلاً عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومحمود […]

  2. […] الحضارية لمدينة الشروق.ووجه المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بشن عدة حملات بقطاعات المدينة كافة، لإزالة المخالفات […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬935

مراجعات

1 من 4٬935