البريد المصري الأفضل في تطبيق التحول الرقمي في خمس خدمات وفقًا لدراسة الاتحاد البريدي العالمي

البريد المصري
البريد المصري

أجرى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي دراسة تم عرضها خلال اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل بدورته الأربعين التي انعقدت في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الفترة من 12 إلى 14 يوليو. وتضمنت توصيات الدراسة ١١ ممارسة فضلى للخدمات الرقمية المالية والبريدية وخدمات التجارة الإلكترونية، منها خمس خدمات يقدمها البريد المصري ليصبح الأفضل في تطبيق التحول الرقمي في هذه الخدمات.

وتهدف الدراسة إلى وضع خارطة طريق للتكامل الرقمي لقارة أفريقيا من خلال توصيات محددة نظرًا لأهمية دور الخدمات الرقمية كونها إحدى الأدوات المحفزة للتجارة الإلكترونية والشمول المالي والتجارة البينية الأفريقية. وأجريت الدراسة على ١٠ مؤسسات بريدية أفريقية في مصر وكينيا وزيمبابوي وجنوب أفريقيا ومدغشقر وبنين وجمهورية الكونغو والكاميرون وموريتانيا وغانا، بهدف قياس أداء تطبيق التحول الرقمي ومستوى الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات البريدية للمواطنين.

وتضمنت التوصيات عرضًا لتميز البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي في خمس خدمات هي تطبيق “يلّا” وخدمة “وصلها” وخدمة UGotBox والخدمات الحكومية، وميكنة الخدمات البريدية ومنظومة الدفع والتحصيل.

هذا ويشهد البريد المصري طفرة حقيقية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بعد تنفيذ خطة التطوير الشاملة وتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي على كافة الإجراءات والخدمات.

وتعكس نتيجة الدراسة التي أجراها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين. ويمثل هذا تجسيدًا واضحًا للتطوير الذي تم تحقيقه سواء في الخدمات المالية أو الحكومية أو البريدية، وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على كافة إجراءات العمل، واستحداث قنوات رقمية لتقديم الخدمات المالية للمواطنين بكل سهولة ويسر.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] اليوم الدكتورُ شريف فاروق رئيسُ مجلس إدارة البريد المصري عدنان إبراهيم المزروع الرئيسَ التنفيذي لشركة ناقل […]

  2. […] نفس السياق قال الدكتور شريف فاروق أن جوائز حسابات التوفير “ربع السنوية” التي تقوم بها الهيئة القومية […]

  3. […] الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري برقية تهنئة الي حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908