احذر “حقنة هتلر” فإنها مميتة

حقنة
حقنة

تنتشر منذ سنوات عديدة في الأوساط الشعبية ما تسمى بـ “حقنة هتلر”، وفي الساعات القليلة الماضية أثارت هذه الحقنة ضجة كبيرة وجدلا بسبب انتشارها بشكل غير طبيعي وتوارد أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بأن هذه الحقنة تسببت في وفاة مواطن يعمل في الخردة.

وفي هذا الشأن كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، محتويات ما يطلق عليها “حقنة هتلر”، مشددًا على خطورتها الشديدة على صحة الإنسان فقد تؤدي لتوقف القلب ثم الوفاة.

وذكر عبد الغفار، في تصريحات متلفزة، أن هذه الحقنة مكونة من تركيبة من المضادات الحيوية مع كورتيزون وفيتامينات يتم استخدامها دون وصفات طبية كعلاج سريع لنزلات البرد، وهذه الخطوة تعد من بين الخطوات المنتشرة والعادات السلبية في تناول العقاقير الطبية بدون وصفة من الطبيب المختص، وما أكثر تناول المواطنين للمسكنات والأدوية بغير دراية بالآثار الجانبية لهذه العقاقير، ومن هنا تكمن خطورة الأمر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المضادات الحيوية لا يتم تناولها إلا بجرعات محددة يضبطها الطبيب المعالج لخطورة تناولها بصورة عشوائية على صحة الإنسان، وضرها بالمناعة في حين تناولها بصورة غير سليمة.

جدير بالذكر أن “حقنة هتلر” تستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية والقرى الريفية في مصر والمناطق العشوائية حيث يشعر المريض بتحسن كبير وملحوظ فور استخدامها، دون الالتفات إلى مخاطرها التي من الممكن أن تودي بحياته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951