التضخم يكوي الأمريكان.. تراجعات حادة في مبيعات السيارات

مبيعات السيارات في الولايات المتحدة
مبيعات السيارات في الولايات المتحدة

مبيعات السيارات في الولايات المتحدة قد تتراجع بنسبة 17.3% هذا العام، لتسجل أدنى مستوى لها منذ 10 سنوات، وسط قيود سلاسل التوريد ونقص المكونات، وفق ما ذكرته بلومبرج نقلا عن بيانات شركة كوكس أوتوموتيف. وقال جوناثان سموك، كبير الاقتصاديين في كوكس، “لا نرى أن الركود أمر حتمي. لا يزال لدينا طلب مكبوت في تجارة التجزئة، هناك أشخاص لا يستطيعون الحصول على ما يريدون”.

واستطرد سموك: «ارتفع مخزون السيارات الجديدة هذا العام، لكنه لا يزال عند حوالي 25 يوماً من المبيعات»، ولفت إلى أن التجار قبل جائحة كورونا كانوا يحملون في المتوسط ​​ما يقرب من 70 يوماً من الإمدادات، والخوف الآن من التضخم وتراجع ثقة المستهلك الأمر الذي يؤثر سلبًا على الاقتصاد.

وقالت شركة الأبحاث عبر تقرير لها: إن مبيعات السيارات في الولايات المتحدة ستبلغ ما يقرب من 14.4 مليون سيارة في العام الجاري 2022، وهو أدنى مستوى في هذا العقد.

جدير بالذكر أنه قد توقعت JD Power و LMC Automotive ما حدث من انخفاض في مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة في الربع الأول من العام الجاري، وقد وصل الانخفاض إلى نسبة 18٪ عن العام المنصرم، وقد توقعت هذه الشركات انخفاض وتيرة المبيعات السنوية لشهر مارس الماضي إلى 12.7 مليون سيارة فقط، مقارنة بما يقرب من 17.8 مليون سيارة في نفس الفترة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الاتحاد ركود اقتصادى وانكماش فى معدلات النمو، وسجلت مبيعات السيارات التي جرى تسجيلها في أوروبا تراجع كبير خلال يونيو […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬021

مراجعات

1 من 5٬021