التعليم تعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، ومن المرتقب في الساعات القادمة الإعلان عن المواعيد النهائية لكافة أعمال العام الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم، وسوف يتم وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ويصدق عليها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ويعلنها عبر المنصات المختلفة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لموقع “اقتصادنا”، عن ملامح الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، وعدد أيام الدراسة الفعلية، وكذلك مواعيد الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول والثاني، موضحًا أن الموعد المستقر عليه حتى الآن، أن تبدأ الدراسة يوم السبت 17 سبتمبر، ومن المنتظر موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، والأزهر، على هذا الموعد، حيث أنه من الممكن أن تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 24 سبتمبر، وهذا بحد أقصى.

عدد أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد

وذكر المصدر، إن الفصل الدراسي الأول في المحافظات التي تعمل المدارس بها أيام السبت، سيكون حوالي 108 أيام، حيث أن الترم الأول سيكون 18 أسبوعا، وكذلك الوضع بالنسبة للترم الثاني إلى حد كبير.

مواعيد امتحانات نصف العام 2023

وأوضح المصدر إلى أن امتحانات نصف العام الدراسي ستكون في آخر أسبوعين من الـ 18 أسبوعا، على أن يحصل الطلاب على إجازة نصف العام الدراسي بعدها مباشرة، ليكون الترم الثاني 18 أسبوعا أيضا، وآخر أسبوعين سينعقد فيهما امتحانات نهاية العام الدراسي.

عدد أسابيع الدراسة للعام الدراسي 2023

وذكر المصدر، أن أسابيع العام الدراسي ستصل إلى 36 أسبوعا، من بينها الإجازات الرسمية، والعطلات الرسمية في المناسبات، فضلا عن إجازة عيد الفطر المبارك، بدون احتساب امتحانات شهادة الدبلومات الفنية، وشهادة امتحانات الثانوية العامة من أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬939

مراجعات

1 من 4٬939