الذهب اتجنن في مصر ويسجل مستويات عكس البورصة العالمية

ارتفاع اسعار الذهب في مصر

ربما لا نفهم ما يحدث في سوق الذهب بسبب التعقيدات الفنية الكبيرة والتشابك بين العناصر التي تؤثر على أسعار الذهب يوميًا، وهذا ينطبق على أسعار الذهب في البورصة العالمية، وهو السعر الذي يتحرك على أساسه أسعار الذهب في كافة دول العالم، لكن أسعار الذهب في مصر يبدو أنها قررت أن تخالف السوق العالمي، وتسير عكس اتجاه تيار هبوط الذهب في البورصة العالمية، فما السبب في هذا الجنان بأسعار الذهب والتي ارتفعت 35 جنيها رغم تراجع السعر العالمي.

أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر تسير عكس اتجاه مؤشر البورصة العالمية، وذلك بسبب ارتباط أسعار الذهب هنا بسعر الدولار سواء في السوق المصرفي أو السوق الموازي، بحسب علاء راشد الخبير بأسواق المعادن الثمينة، ويرى “راشد” أن عوامل ارتفاع الذهب في مصر الآن ترتبط بالدولار وطالما نشهد ارتفاع في الدولار بمصر فإن الذهب سيواصل الصعود حتى وإن شهد السعر العالمي للذهب استقرار أو حتى هبوط.

أسعار الذهب في السوق المصري اليوم

اسعار الذهب

أسعار الذهب في السوق المصري سجلت ارتفاعات بحوالي 35 جنيها للجرام خلال تداولات اليوم الأربعاء 20 أبريل 2022، وفق حديث راشد، ويؤكد أن السعر العالمي للذهب تضرر من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية الأمر الذي دفع أسعار أونصة الذهب إلى التراجع من 1991 دولار إلى 1947 دولار في التداولات الفورية.

بعض التعليقات من المستهلكين على أسعار الذهب ترى أن السوق غير مستقر ولا يمكن للمستهلك أن يتخذ قرار بالشراء الآن، فهذا الجنان في أسعار الذهب يخلق حالة من الاضطراب في عمليات شراء الذهب، وقد نجد تراجعات كبيرة في حجم مبيعات الذهب.

صدمة سوق الذهب الآن في مصر من شأنها التأثير على المبيعات، هذا ما أكدت عليه مصادر مطلعة في شعبة الذهب، والتي رأت أن السوق يعاني من أزمة ارتفاع الأسعار، ومن الطبيعي أن يؤدي ارتفاع أسعار الذهب إلى تراجع حجم المبيعات في السوق.

مستقبل أسعار الذهب في مصر

مستقبل أسعار الذهب في مصر مرتبط الآن بسعر الدولار في السوق، لأن القوة المؤثرة في أسعار الذهب بالسوق المصري هو الدولار وليس شاشة الذهب عالمياً، لذلك المؤشرات مرتبطة بالدولار، وارتفاع الدولار يعني مزيد من ارتفاع الذهب وقد نصل لمستويات 1100 جنيها للجرام من عيار 21 خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963