الصين تتعاون مع 5 هيئات لإقامة مجمع احتياطي لليوان

اليوان
اليوان

يخطط بنك الشعب الصيني في الفترة الأخيرة لاتخاذ أحدث خطوة نحو تدويل عملة اليوان بالقيام بإنشاء مجمع احتياطي لليوان بالتعاون مع بنك التسويات الدولية “بنك البنوك المركزية” وما يقرب من 5 هيئات أخرى تنظيمية لتوفير السيولة اللازمة للاقتصادات المشاركة في فترات الأزمات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تساهم كل من الصين وماليزيا وإندونيسيا وهونج كونج وتشيلي وسنغافورة بما لا يقل عن 15 مليار يوان في هذا المجمع، بما يسمى ترتيب السيولة بالرنمينبي، بحسب بيان صادر عن بنك الشعب الصيني، منذ قليل، وسوف يتم وضع الأموال مع بنك التسويات الدولية.

فهذه الخطوة ستسمح للبنوك المركزية المشاركة لسحب مساهمتا عند الحاجة إلى السيولة، إضافة إلى السماح لهذه البنوك بالوصول إلى تمويل إضافي عبر نافذة سيولة مضمونة. فهذه الاتفاقية تمثل أحدث خطوة من بكين لتعزيز تدويل العملة الصينية ودفعها نحو الأمام في ظل هيمنة الدولار على مجريات الأمور في معظم دول العالم.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] تخطط  الصين الى  زيادة ساعات تداول اليوان وذلك فى سعيها إلى زيادة مشاركة المستثمرين العالميين في تداول العملة في الداخل في إطار خطتها التى تسعى من خلالها تداول العملة بشكل اكبر على مستوى العالم، وكانت الجهات المنظمة داخل الحكومة الصينية وعلى رأسها بنك الشعب، قد اخبرت العديد من البنوك بالأستعداد لتمديد ساعات تداول اليوان فى السوق المحلى، وقالت المصادر  وفقا لوكالة بلومبيرج” إن التداول سيُغلق في الساعة الثالثة صباحاً من اليوم التالي بدلاً من الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي”، ولم يعرف بعد متى سيدخل هذا التعديل الأخير حيز التنفيذ. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951