الصين تخطط إلى زيادة تداول عملاتها لجذب المزيد من الاستثمار

تداول اليوان

تخطط  الصين الى  زيادة ساعات تداول اليوان وذلك فى سعيها إلى زيادة مشاركة المستثمرين العالميين في تداول العملة في الداخل في إطار خطتها التى تسعى من خلالها تداول العملة بشكل اكبر على مستوى العالم، وكانت الجهات المنظمة داخل الحكومة الصينية وعلى رأسها بنك الشعب، قد اخبرت العديد من البنوك بالأستعداد لتمديد ساعات تداول اليوان فى السوق المحلى، وقالت المصادر  وفقا لوكالة بلومبيرج” إن التداول سيُغلق في الساعة الثالثة صباحاً من اليوم التالي بدلاً من الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي”، ولم يعرف بعد متى سيدخل هذا التعديل الأخير حيز التنفيذ.

وكان بنك الشعب الصيني قد زاد ساعات تداول العملة ووعد بمزيد من الانفتاح في أسواق المال في شهر مايو الماضي بعد أن رفع صندوق النقد الدولي وزن اليوان في سلة عملات حقوق السحب الخاصة.

وانخفضت أسعار اليوان الداخلي بنسبة 5% تقريبا مقابل الدولار الأميركي هذا العام ، إذ يعاني الاقتصاد نتيجة القيود المرتبطة بفيروس كوفيد 19 ، وبسبب السياسة التوسعية التي يتبناها بنك الشعب الصيني في وقت تتسبب فيه قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في تدفق الأموال إلى خارج الصين.

زيادة ساعات تداول اليوان في فترة التداول بنيويورك قد ترفع حجم تداول النقد الأجنبي للصين، الذي هبط في شهر مايو الماضي بسبب الإغلاق ارتباطاً بفيروس كوفيد19  في كل من مدينة بكين وشنغهاي.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] السابقة من الحج منع الحجاج من خارج المملكة بسبب تفشي فيروس كوفيد19، وتعتبر مصر أحد أكبر الدول التى تسافر إلى أداء العمرة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967