الكابلات الكهربائية تعلن عن شراء أكثر من 606 ألف سهم خزينة

كابلات كهربائية
كابلات كهربائية

أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية عن شراء 606.439 ألف سهم خزينة بجلسة أمس الثلاثاء، وبذلك قد وصل إجمالي نسبة أسهم الخزينة بحوزتها إلى ما يقرب من 2.07% حتى الآن من إجمالي أسهم رأس المال بحسب بيانات البورصة المصرية، وفي 22 يونيو الجاري وافق مجلس إدارة شركة الكابلات على شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهمها بالبورصة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافق في مارس من العام 2020، على تعديل الأحكام الخاصة بتنظيمات التعاملات على أسهم الخزينة، عبر الشركات المقيدة بالبورصة، والمنصوص عليها بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقررة بـ 3 أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وتسهيلا على الشركات المدرجة في البورصة أصدرت هيئة الرقابة المالية إجراءات استثنائية بصورة مؤقتة تسمح بإخطار البورصة في نفس اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة عبر السوق المفتوحة وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول بشرط ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها 10% من أسهم الشركة وهي النسبة المقررة قانونا.

ومن المنتظر أن تعلن الرقابة المالية موعد انتهاء العمل بهذه الإجراءات الاستثنائية، كما يحق للرقابة المالية إيقاف هذه الإجراءات لأي من الشركات، بما فيه من ضمان لصحة وسلامة التعاملات على الورقة المالية.

جدير بالذكر أن شركة الكابلات الكهربائية المصرية حققت صافي ربح بلغ حوالي 71.53 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري في مقابل 9 ملايين جنيه بنفس الفترة من العام المنصرم 2021.

وبلغت مبيعات الشركة خلال الفترة المذكورة نحو 1.06 مليار جنيه، في مقابل 432.66 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام 2021.

وارتفعت خلال الربع الأول الأرباح المستقلة للشركة لتصل إلى 24 مليون جنيه، في مقابل 1.06 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945