وثاق للتأمين التكافلي تفوز بمناقصة التأمين على الهيئة العامة للرقابة المالية

وثاق للتأمين
وثاق للتأمين

قال جمال شيبة، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، إن شركته نجحت في الساعات الماضية في اقتناص المناقصة المطروحة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية للتأمين على مقراتها وأصولها ضد جميع الأخطار.

وأضاف شيبة، في تصريحات صحفية، أن هذه العملية تشمل تغطية كافة ممتلكات الهيئة ومحتوياتها ضد جميع الأخطار بتأمين وصلت قيمته المالية إلى 1.057 مليار جنيه، لافتا إلى أن الوثيقة التعاقدية التأمينية تتضمن تأمين مبنيي الهيئة بالقرية الذكية ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية والاضطرابات الأهلية والشغب والاضرابات العمالية بقيمة 700 مليون جنيه، علاوة على تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية بالهيئة بإجمالي مبالغ تأمينية تصل إلى 200 مليون جنيه.

وذكر شيبة، أن الوثيقة التأمينية تتضمن تغطية عطل الماكينات ضد أخطاء التصنيع وعيوب المواد أو أخطاء التركيب والتصميم الخاطئ بقيمة إجمالية بلغت 130 مليون جنيه، وكذلك التأمين ضد كسر الزجاج بمبالغ تأمينية تصل إلى 27 مليون جنيه.

يذكر أن شركة وثاق للتأمين التكافلي قد تقدمت بعطائها الفني والمالي مع 9 شركات تأمينات ممتلكات ومسئوليات بالسوق لاقتناص هذه المناقصة، ونظرًا لالتزام وثاق بكافة الشروط الإجرائية والفنية حصلت على هذه المناقصة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر من العام 2007 كشركة مساهمة مصرية، وقد بدأت الشركة ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به بلغ حوالي 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر بلغ حوالي 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع بلغ 30 مليون جنيه في بداية وقت عمل الشركة.

وللعلم فإن اجتماع الجمعية العمومية الأخير للشركة وافقت الشركة من خلاله على ضخ 45 مليون جنيه برأس مال الشركة ليصبح 275 مليون جنيه بدلا من 230 مليون جنيه، وقد تم تمويل هذه الزيادة من قبل نصيب المساهمين في الأرباح.

قد يعجبك ايضا

5 تعليقات
  1. […] الإشارة إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافق في مارس من العام 2020، على تعديل الأحكام الخاصة […]

  2. […] الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارها بإلغاء العمليات المنفذة على سهم شركة غاز مصر […]

  3. […] الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر الوعي المالي وتعزيز الثقافة المالية ليس فقط […]

  4. […] تنفيذا للإستراتيجية الوطنية للشمول المالي.وتقدم شركة مصر للتامين للعملاء وثائق التامين التكميلي على السيارات ووثائق […]

  5. […] الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مجلس إدارة الهيئة تبنى أول استراتيجية شاملة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬931

مراجعات

1 من 4٬931