الكرة الذهبية.. كريستيانو في الترتيب الـ 20 ولأول مرة ميسي خارج القائمة

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

قال اللاعب البرازيلي رونالدو، أسطورة كرة القدم السابق، أن اللاعب كريم بنزيما هو المرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذه الليلة عن جدارة، وذلك بسبب ما قدمته لفريق ريال مدريد في الفترة السابقة، وما حققه مع النادي من بطولات، لافتًا إلى أنه يستمتع في باريس لأن له بها الكثير من الأصدقاء.

جاء ذلك على هامش حضور “رونالدو” حفل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، المقام الآن في العاصمة الفرنسية باريس، والتى تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” سنويا.

كريم بنزيما

ليونيل ميسي خارج قائمة المرشحين للكرة الذهبية وكريستيانو في الترتيب الـ 20

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة من العيار الثقيل بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى، وللعلم فإن ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث الأرجنتيني سوى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في العام 2017.

جدير بالذكر، أن كريستيانو رونالدو جاء في الترتيب الـ 20 هذا العام للمنافسين على الحصول على جائزة الكرة الذهبية، وهذا الترتيب لم يكن بالمرضي للكثير من عشاق رونالدو، إلا أن نتائج رونالدو في المواسم والبطولات القليلة الماضية تعكس التذبذب في الأداء الذي مر به البرتغالي.

حفل الكرة الذهبية

وتضم قائمة المرشحين الـ30 أيضا العديد من اللاعبين المميزين طبقا للقائمة المعلنة في 12 أغسطس الماضي، أبرزهم النرويجي إيرلنج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا في الجائزة بالعام الماضي فيما حرمه إلغاء الجائزة في 2020 من فرصة كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية.

يتم الإعلان عن الحاصل علي الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء وأيضًا جائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى والتي يتنافس عليها البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد مع البرازيليين إديرسون (مانشستر سيتي) وأليسون بيكر (ليفربول) والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي).

وتعد أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني، والفائزة بالجائزة في العام الماضي، ضمن أبرز المرشحات أيضا لنيل جائزة افضل لاعبة هذه المرة فيما تتنافس معها بقوة كل من آدا هيجربيرج والإنجليزية بيث ميد التي تحظى بترشيحات قوية بعد فوزها مع المنتخب الإنجليزي بلقب كأس أمم أوروبا منتصف هذا العام.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كما تضم قائمة المرشحين لجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب (تحت 21 عاما) 10 لاعبين في مقدمتهم الإسباني جافي لاعب برشلونة الإسباني والفرنسي إدوار كامافينجا المنتقل من رين الفرنسي إلى ريال مدريد في صيف العام الحالي إضافة للألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ الألماني) والإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال الإنجليزي).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬919

مراجعات

1 من 4٬919