النفط يسجل 113.12 دولار للبرميل، وروسيا ترفض إيقاف الإنتاج

أنبوب نفط
أنبوب نفط

تراجعت أسعار النفط عند التسوية أمس الجمعة، إذ سجلت ما يقرب من  113.12 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى  ما يقرب من 109.56 دولار للبرميل، ولهذا أكد الكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أنه لا توجد ضرورة لروسيا في الوقت الحالي لخفض إنتاجها من النفط، فهذه الخطوة بلا شك ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الخام.

وقال نوفاك، في تصريحات تلفزيونية، إن خطوة مثل الإقدام على تخفيض الإنتاج ستؤدي إلى تجميد الآبار، وخفض معدلات الإنتاج، وزيادة الأسعار، وهذا الأمر ليس بضرورة في الوقت الحالي.

وذكر رئيس مصرف “سبيربنك” جيرمان جريف، أن روسيا بدأت فى تنفيذ سيناريو “الأنبوب إلى الشرق”، لتقوم بمد الدول التي لم تفرض عقوبات عليها بالنفط، وهذا ما حدث حيث تمكنت بالفعل من إعادة توجيه ما يقرب من 73% من صادرات النفط إلى تلك البلدان، منوهًا إلى ضرورة مناقشة صورة الاقتصاد الروسي في الأفق حتى عام 2030، وجاء ذلك في إطار فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولي، مفيدًا بأن السنوات القادمة ستكون صعبة وعلى الجميع تحملها.

وأفاد جريف، بأنه تم إطلاق تسمية “الأنبوب إلى الشرق” وهي تسمية مشروطة تم إطلاقها على السيناريو الأول، لتشمل جميع سلع التصدير الروسية التقليدية، مؤكدًا على أنه تم بالفعل إرسال نحو 73% من إمدادات النفط الروسية فى شهرى مارس ومايو الماضيين إلى مجموعة الدول التي لم تفرض عقوبات على روسيا.

واختتم جريف بالتأكيد على وجود مشاكل مرتبطة بالخدمات اللوجستية والحسومات، لا سيما في مجال نقل الغاز ومشتقات النفط لأنها منتجات أكثر تعقيدا من حيث الخدمات اللوجستية، لافتا إلى أنه على ثقة بأنه سيتم العثور على حلول لتلك الأزمة أيضا في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] قيمة المصروفات بسبب الزيادة الكبيرة التي يشهدها برميل النفط الخام خلال الفترة الماضية والتقلبات الكبيرة التي يشهدها سوق […]

  2. […] إلى الموقف المالي القوي لروسيا، يمكن لها أن تخفض إنتاج النفط اليومي بمقدار 5 ملايين برميل، دون الإضرار بالاقتصاد […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923