ميليفي الألمانية تعيد بناء فولكس فاجن بيتل من جديد

Milivié 1
Milivié 1

قامت شركة ميليفي Milivié الألمانية المؤسسة حديثًا بالإعلان عن أول منتج لها في سوق السيارات العالمية، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من طراز فولكس فاجن بيتل الأيقوني. وقد تم الإعلان عن السيارة والكشف عن سلسلة من الرسومات لها، ومن المقرر أن يتم بناؤها في 22 نموذجًا فقط، كرمز إلى إنتاج 22 مليون وحدة من بيتل، ومن المتوقع أن يكون سعر النسخة 570 ألف يورو (599.511 دولارًا).

يشار إلى أن شركة ميليفي أسسها المهندس جوناثان إنجلر، وكان الهدف من تأسيس هذه الشركة هو إعادة هندسة “رموز السيارات الألمانية المنقرضة”، ولذلك اختار البدء بسيارات بيتل الشهيرة، ووفقًا للأخبار والتوقعات فسوف تعتمد كل سيارة Milivié 1 على Beetle 1303، إذ يقضي فريق العمل أكثر من 1000 ساعة عمل في ترميم وتحسين كل جانب من جوانبها، إلا أن الشركة ستبقى الجزء المعدني الأحادي من جسم السيارة وألواح الأرضية دون تغيير.

تصميم Milivié 1 الخارجي ومحاكاة سيارات بيتل

  • لا يوجد فرق كبير بين Milivié 1 وبيتل من حيث الهيكل الخارجي، إلا أن Milivié 1 تم تحديث ألواح الهيكل الأصلية فيها بخطوط أبسط، وإزالة تقليم الكروم مع اختفاء كافة شارات فولكس فاجن التي استبدلت بعلامة Milivié التجارية الخاصة بالشركة.
  • الرفارف الأمامية والخلفية أعرض وتضم وحدات إضاءة LED جديدة فهي مصممة حسب الطلب، غطاء المحرك المعاد تصميمه أطول، وقد تم تحريك قاعدة الزجاج الأمامي المنحني للأمام، مقابض أبواب جديدة، ومرايا أبواب حديثة، والعجلات المعدنية مقاس 19 بوصة ذات تصميم خماسي الأضلاع، ويوجد جناح جديد على غطاء المحرك، وأنبوبي عادم مزدوجين يتميزان بطبقة نهائية من التيتانيوم أو الكروم الأسود.
  • تم إعادة بناء هيكل السيارة بتعليق أمامي وخلفي مستقل، وزودت السيارة بمخمدات ثنائية الأنبوب، ونوابض مخصصة.
  • قامت الشركة بإعادة بناء المحرك المسطح الرباعي المبرد بالهواء بسعة 2.28 لتر والمزود بمكربنات ويبر المزدوجة وضبطه خصيصًا لكل سيارة Milivié، جنبًا إلى جنب مع نظام العادم الفولاذي المقاوم للصدأ ذي التدفق الحر.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي ZF رباعي السرعات مصدره بورش كاريرا 2، ومن المقرر أن توفر الشركة أيضًا ناقلاً يدويًا.
ميلفي

تصميم Milivié 1 الداخلي

  • مقصورة قيادة رقمية مستقلة ذات الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة والرسومات المخصصة، وذلك بفضل البرامج المطورة داخليًا.
  • تم إعادة تصميم لوحة العدادات بحجرات تخزين مفتوحة وتم صناعتها من خشب البيانو، واستوحت بطاقات الأبواب من سيارة بورش 911.
  • المقصورة تحتوي على مساحة كافية لأربعة ركاب على أربعة مقاعد فردية وبالسيارة مدفأة مصنوعة من ألياف الكربون. تشمل وسائل الراحة الشحن اللاسلكي، ومنافذ USB، ونظامًا صوتيًا فاخرًا مكونًا من 9 مكبرات صوت مع مضخم ذكي، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، وكاميرا مزدوجة، ومصابيح ومساحات أوتوماتيكية، ونظام تكييف هواء جديد، ونظام توجيه بمساعدة إلكترونيًا.

وقد أعلنت الشركة أنها تقبل الحجوزات على تلك السيارة، وسوف تقوم بتسليم النموذج الأول منها خلال شهر يوليو 2023، مع الانتهاء من إنتاج  22 وحدة بحلول مايو 2025.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942