هل تختفي ماركات السيارات الأوروبية في مصر ؟

السيارات الأكثر مبيعا في مصر
السيارات الأكثر مبيعا في مصر

يبدو أن أزمة وقف العمل بمستندات التحصيل والعمل بالاعتمادات المستندية تضرب سوق السيارات بقوة، إذ كشفت تقارير صحفية في مصر، أن بعض الطرازات الأوروبية قد توقف التصدير إلى مصر بسبب مشكلات في الاعتمادات المستندية، فما صحة هذا الكلام؟، وهل تختفي موديلات السيارات الأوروبية من مصر، أم سيكون للحكومة والبنك المركزي رأى آخر إذا صحت هذه المعلومات، وفي هذا الصدد يحاول موقع اقتصادنا تتبع المعلومات حول أزمة وقف تصدير بعض الطرازات الأوروبية إلى مصر.
وفي ضوء مشكلة الاعتمادات المستندية قررت 8 شركات اوروبية وقف تصدير منتجاتها لمصر واخطرت موزعيها وتجار التجزئة بوقف المصنع الأم تصنيع سيارات لمصر والمركات هي” ستروين، وفولكس فاجن، وسكودا وسيات، وأودى وبيجو، وفيات، وDS ” ويأتي هذا القرار بسبب مشكلة الاعتمدات المستندية الاخير وأيضا التداعيات الأقتصادية للحرب الاوكرنية الروسية والانكماش الاقتصادي بسبب تداعيات الاخير حسب ما أعلن المصنع الأم وقال أيضا ان جميع اقتصاديات العالم قد تأثرت بشكل كبير جدا وانها قد خفظة أنتاجها . ويتوقع ان تنخفضة نسبة المبيعات الي 50% خلال الاشهر القليلة القادمة وذلك لنقص المخزون من هذة السيارات . وكان البنك المركزي في وقت سابق قد أعلن انه تم وقف التعامل بمستندات التحصيل وقبول الاعتمادات المستندية فقط في العمليات الاسترادية. وقد أثر هذا القرار علي العديد من القطاعات كان من ابرزها قطاع السيارات وقطاع الاجهزة الكهربائية وقطاع الملابس والعديد من القطاعات الاستيرادية .
وقد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ان ادمالي واردات مصر من السيارات يقرب من 6 الاف و568 مركبة بقيمة بلغت 225 مليون و316 ألف دولار خلال الاشهر الماضية .

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير. من جانبه، […]

  2. […] السيارات العالمية، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من طراز فولكس فاجن بيتل الأيقوني. وقد تم الإعلان عن السيارة والكشف عن […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬949

مراجعات

1 من 4٬949