النفط يسجل 113.12 دولار للبرميل الواحد

أسعار النفط
أسعار النفط

سجلت أسعار النفط العالمية 113.12 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت في تعاملات أمس الجمعة 24 يونيو 2022، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 107.62 دولار للبرميل.

وفي تقرير صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أعلنت أن الحكومة الهندية طلبت بشدة من شركات النفط الحكومية، جمع كميات كبيرة للغاية من خام النفط الرخيص المعروض من قبل روسيا في الفترة الماضية التي أعقبت الحرب الروسية الأوكرانية، وفقًا لمسؤولين تنفيذيين في الصناعة، الأمر الذي فيه تعزيز للعلاقات التجارية بين كلا من الهند وروسيا، بينما تشدد الدول الغربية والأوربية العقوبات على موسكو.

وتعمل الدول الأوروبية والدول الغربية على إعاقة قدرة روسيا على استغلال صادراتها الضخمة من النفط والغاز لتمويل عملياتها العسكرية في أوكرانيا، وبعد أن ظهرت الهند على السطح كمشتري رئيسي للنفط الروسي يمكن التخلص من خلاله من العقوبات المفروضة على روسيا. وبرغم أن هناك بعض الدول قد كثفت مشترياتها من النفط الروسي، إلا أن صادرات روسيا لا تزال دون مستويات ما قبل العمليات العسكرية في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الأثنين مكاسب جديدة، مع ترقب المستثمرين لأي تحركات ضد صادرات النفط والغاز الروسية التي قد يتم اتخاذها خلال الأجتماع القادم لزعماء […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942