بتروبراس تقرر رفع أسعار المحروقات والرئيس البرازيلي يحذر من حدوث فوضى

شركة بتروبراس
شركة بتروبراس

كشفت شركة بتروبراس أكبر شركات النفط في أمريكا اللاتينية في الساعات الماضية أنها سترفع سعر البنزين بنسبة 5.18% والديزل بنسبة 14.2%، بسبب الارتفاع السعري الكبير الذي يشهده سعر النفط على مستوى العالم، مشيرة بذلك إلى تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي هذا السياق قال الرئيس البرازيلي بولسونارو متهمًا شركة بتروبراس بأنها بذلك يمكن أن تغرق البرازيل في الفوضى، حيث ارتفعت أسعار الوقود العام المنصرم 2021 بحوالي 33% مع العلم أن أحدث رفع للأسعار كان قبل 3 أشهر فقط.

يذكر أن معدل التضخم بلغ 11.73% وهذه النسبة أعلى بكثير من النسبة التي وضعها البنك المركزي والتي لا تتجاوز 3.5%، ولذلك قام البنك المركزي برفع معدل الفائدة الأساسي لـ11 مرة متتالية لمواجهة التضخم الكبير في البلاد، فهناك مشكلات كبيرة بالبرازيل اقتصادية تعاني منها من بعد جائحة كورونا، والآن تتفاقم تلك المشكلات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي سياق آخر، قال رئيس مجلس النواب البرازيلي، أرثر ليرا، إن الحكومة البرازيلية تنتوي عقد اجتماعا في الساعات القادمة لمناقشة آليات عمل شركة بتروبراس وسياسة التسعير لديها، مؤكدا على ضرورة فرض حزمة من الضرائب على هذه الشركة من قبل الحكومة، ومحذرا الرئيس التنفيذي للشركة بضرورة عدم المساس بأسعار المحروقات في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945