بداية من الأحد المقبل إعادة تداول أسهم غاز مصر

غاز مصر
غاز مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارها بإلغاء العمليات المنفذة على سهم شركة غاز مصر خلال جلسة اليوم الأربعاء 29/6/2022، وكذلك إلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة في نفس الجلسة، مع القيام بإعادة التداول على سهم الشركة بداية من جلسة يوم الأحد المقبل 3 يوليو 22022 على أن يكون سعر الفتح لجلسة الأحد 29.99 جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة غاز مصر، قد وافقت في 26 مارس الماضي، بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصدر البالغ 480 مليون جنيه بما لا يصل إلى مليار جنيه تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة وبصورة نقدية.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك القرار جاء بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نتائج تقرير “سوليد كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية” المستشار المالي المستقل، والمنتهي إلى أن القيمة العادلة لسهم غاز مصر تبلغ 26.61 جنيه للسهم الواحد، يأتي ذلك في إطار دور الهيئة لحماية حقوق الأقلية ودور الهيئة الرقابي.

شركة غاز مصر غاز مصر (Egypt Gas)‏ هي إحدى شركات قطاع البترول المصري، وقد تأسست خلال العام 1983 وفقاً لأحكام قانون الإستثمار رقم 43 لسنة 1974 والمعدل بقانون الاستثمار رقم 230 لسنة 1989 والمعدل بقانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 كشركة مساهمة مصرية.

وتعمل الشركة في مجال تنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي عبر خطوط وشبكات بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الاستهلاك.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] المالي لشركة غاز مصر شركاتها التابعة والشقيقة وهي: غاز مصر (قطاع البترول والثروة المعدنية – تنفيذ مشروعات الغاز […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬021

مراجعات

1 من 5٬021