بريتش أمريكان توباكو تتخارج من أعمالها في مصر

سجائر
سجائر

أعلنت مصادر مطلعة بقطاع الدخان والسجائر في مصر، عن أن شركة بريتش أمريكان توباكو قد قررت التخارج من أعمالها في مصر، ولهذا أوضحت ماريان مجدي، مديرة إدارة العلاقات الحكومية الخارجية بشركة بريتش أمريكان توباكو في تصريحات صحفية أن الشركة الأم قامت بعمل تقرير لمراجعة الجدوى الاقتصادية على المدى الطويل من نشاط الشركة في مصر وفي ضوء ذلك قامت الشركة بإقرار وقف أعمالها ونشاطها في مصر.

وأضافت ماريان، أنه اعتباراً من الغد سوف يتم إيقاف استيراد العلامات التجارية الخاصة بشركة بريتش أمريكان توباكو للسوق المصري، وفي الفترة الحالية يتم التواصل مع العاملين في وحدة بريتش أمريكان توباكو في مصر للتفاوض حول مجريات أمورهم بعد توقف عمل الشركة، وعددهم يصل إلى 160 موظفاً، وتحرص الشركة في الوقت الحالي على سداد كافة مستحقات هؤلاء العاملين ودعمهم خلال الفترة الحالية.

يشار إلى أنه في مارس 2021، قامت مصر بطرح مزايدة خاصة بالحصول على رخصة لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية، الأمر الذي يكسر سيطرة شركة الشرقية للدخان على صناعة السجائر في مصر.

جدير بالذكر أن شركة “بريتش أمريكان توباكو” قد قامت برفع أسعار منتجاتها من السجائر الأجنبية بعد أسبوعين من رفع أسعار السجائر المحلية من قبل شركة الشرقية للدخان، التي تنتج مجموعة متنوعة من السجائر في مصر، وكانت نسبة الزيادة في أسعار السجائر الأجنبية يتراوح بين جنيه و3 جنيهات، إذ ارتفعت أسعار سجائر “دانهل” 2 جنيه ليصل سعرها إلى 49 جنيهاً، بينما ارتفعت أسعار سجائر “كنت” بمقدار 3 جنيهات ليصل سعرها إلى 44 جنيهاً.

فيما زادت أسعار سجائر “بال مال” و”فايسروي” بمقدار جنيهاً واحداً ليصل السعر إلى 29 جنيهاً، وارتفع سعر سجائر “رويالز” جنيهاً واحداً ليصل سعرها إلى 28 جنيهاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942