بسبب أعمال المونوريل تحويلات مرورية تجنبآ للتزاحم في القاهرة الجديدة

المرور

أعلنت إدارة مرور القاهرة التابعة لوزارة الداخلية عن توافر عدد من الطرق البديلة التي يمكن للمواطن استخدامها بعد إغلاق الشوارع المؤدية إلى الطرق الرئيسية استكمالا لمشروع المونوريل، ويتزامن مع هذه الأعمال إغلاق نفق باقي زكي في شارع التسعين الجنوبي، فالأمر يتطلب تخفيف حركة المرور في هذه المنطقة، وذلك بغلق مطلع كوبري المشير/التسعين بالطريق الدائري للقادم من طريق السويس في اتجاه شارع التسعين الجنوبي، بالإضافة إلى غلق مسطح كوبري التسعين من الطريق الدائري القادم من منطقة المعادي لمدة شهرين.

الطرق البديلة المعلن عنها:

القادم من الدائري من اتجاه مدينة السلام عليه استخدام مداخل التجمع الأول (مدخل نجيب محفوظ  أو مدخل طه حسين أو مدخل ذاكر حسين إلى مدخل الحي العاشر ثم إلى محور السادات) ومنهم إلى شارع التسعين الشمالي والجنوبي، أو الأستمرار إلى على الدائري مدخل نفق الجولف وأستخدام شارع الشويفات، ومنه إلى التعسين الجنوبي.

القادم من الدائري اتجاه المعادي عليه استخدام محور جمال عبد الناصر ومنه إلى شارع الشويفات والتسعين الجنوبي أو الاستمرار على الدائري واستخدام محور طه حسين التجمع الأول إلى محور مصطفي كامل ومنه للتسعين الشمالي والجنوبي.

ومن جانبها قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع الجهة المنفذة حيث تم وضع اللالفتات الإرشادية الدالة على اتجاهات الحركة، والمساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال في المنطقة لضمان أمن المواطنين وسلامتهم.

وهذه الطرق البديلة ينبغي على المواطن معرفتها تجنبآ للتزاحم وتأزم الحركة المرورية، فمن الممكن حدوث بعض المشاجرات بين السائقين وحوادث نتيجة لعدم العلم بالطرق البديله، فعلى المواطن الحرص الدؤوب واتباع القواعد المرورية المتعارف عليها.

مشروع المونوريل

جدير بالذكر أن مشروع “المونوريل” سوف يكون له عائد كبير على الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى وضع مصر على خارطة وسائل النقل العالمية؛ فالقطار المعلق هو قطار ممغنط  يتحرك بالطاقة الكهربائية ولا يحتاج إلى سائق، ومساحته واسعة تنقل عدد كبير من الركاب.

وأهم ما يميز المونوريل أنه يغطي كامل مدينة 6 أكتوبر مرورآ بالتجمع الخامس وصولا إلى شارع جامعة الدول العربية، لذلك، فهو يعمل على الحد من الاختناقات المرورية من خلال استقطاب العديد من فئات الركاب الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة ووسائل النقل العامة.

ويعمل المونوريل أيضا على تسهيل الحركة والتنقل بين المدن الجديدة، ويساعد في حماية البيئة من خلال جهود الدولة في التحول الأخضر، بكونه من وسائل النقل النظيفة التى لا يصدر عنها انبعاثات احتراقية للوقود أو تلوث سمعي نتيجة الضوضاء الناتج عن المحركات.

ويتميز أيضا المونوريل بوجود خدمات للركاب كالتكيف الهوائي والمقاعد المريحة التي تراعي أيضا ذوي القدرات الخاصة، وخدمة الواي فاي التي تساعد في إنجاز الأعمال وأستغلال الوقت في العمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001